الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا توقف استخدام تقنية "حكم الفيديو"

المصدر: "رويترز"
أوستراليا توقف استخدام تقنية "حكم الفيديو"
أوستراليا توقف استخدام تقنية "حكم الفيديو"
A+ A-

أعلن الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم أن رابطة الدوري قررت تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) عند استئناف مباريات الموسم، الجمعة.

وتوقفت المنافسات الكروية في أوستراليا 4 أشهر، جراء تفشي فيروس #كورونا.

وقال مسؤول مسابقات الدوري في الاتحاد الأوسترالي غريغ أورورك إنه سيسمح للفرق بإجراء 5 تبديلات خلال المباراة تنفيذاً لتعليمات الاتحاد الدولي (فيفا) والمجلس الدولي للعبة، المسؤول عن سن قوانينها.

وقال أورورك في بيان: "اتخذ قرار تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بناء على عوامل عدة".

وتابع: "هدفنا دوماً كان تعزيز الدقة في اتخاذ القرارات والعمل، إلى جانب تعزيز دور الجمهور عن طريق بث الاتصالات الصوتية للحكام".

وأضاف: "سنستمر في السعي من أجل العمل على ذلك، لأن التجربة (بث اتصالات الحكام) لا تزال في مرحلة التطوير على مستوى الكرة العالمية".

وأكمل: "سنعود إلى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المراحل النهائية الحاسمة للدوري في موسم 2020 في وقت لاحق".

وأشار أورورك إلى وجود تغييرات خلال المباريات من أجل احتواء العدوى، مثل منع المصافحة بين اللاعبين والمسؤولين في بداية كل مباراة وعدم إجراء قرعة البداية باستخدام عملة معدنية.

وقال المسؤول الأوسترالي عن الإجراءات: "بدلاً من ذلك، ستتم قرعة العملة المعدنية قبل ساعة من موعد انطلاق المباراة، وإن لاعبي الفريقين والمسؤولين سيدخلون الملعب من أنفاق مختلفة أو خلال فترات زمنية متباعدة".

وسيختتم الدور التمهيدي للدوري الأوسترالي يوم 19 آب المقبل، بينما يبدأ الدور قبل النهائي بعد ذلك بـ3 أيام، ويقام النهائي في 30 من ذات الشهر.

وستعود المباريات بلقاء يجمع بين سيدني إف.سي وولنغتون فينكس النيوزيلندي في سيدني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم