الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الخازن: لا بد لأي رئيس يطرح أن يلتزم مبادئ وثيقة المطارنة الموارنة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

إستقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، وبحثا حسب بيان "في التطورات القائمة حول الإستحقاق الرئاسي وواقع الأزمات الإجتماعية والإقتصادية التي تنذر بما هو أسوأ".


وقال الخازن :"تشرفت بلقاء المطران مطر، وتداولت معه في الجدل القائم في شأن تأمين الإستحقاق الرئاسي والإتيان برئيس يؤمن وحدة الوطن والدولة بالمواصفات المترفعة التي تليق بهذا الموقع الأول في البلاد. فأكد سيادته على إستعجال غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي على الدعوة لإنتخاب رئيس جديد والكف عن حديث الفراغ وكأن هذا المنصب لا يخص اللبنانيين أجمعين".
اضاف: "كان الرأي متفقا على أن شخصية أي رئيس يطرح لا بد وأن تلتزم بالمبادئ التي حددتها الوثيقة التاريخية التي صدرت عن المطارنة الموارنة في إعتبارها تضع أولوية البرنامج الرئاسي في حفظ إطار يجمع اللبنانيين على ثوابت الصيغة اللبنانية المتوازنة التي عرفها لبنان منذ الإستقلال بعيدا من الجواذب الخارجية التي تشق الصفوف وتثير الفرقة".
وتابع: "تطرقنا إلى وطأة الأزمات المستفحلة، بدليل المطالب والإضرابات القائمة، لا سيما حول سلسلة الرتب والرواتب وما ينسحب على تأمينها من مخاطر نبه إليها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لئلا تعجز الدولة عن إستيعاب محاذير مثل هذه التداعيات على الليرة وعلى غلاء يطيح بأي حقوق محقة كهذه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم