ختان الرجال بعد الـ 35 عاماً يقي من سرطان البروستات

8 نيسان 2014 | 09:40

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

ألصورة عن الانترنت

وجدت دراسة جديدة، أن ختان الرجال حتى بعد سن الـ 35 يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات إلى النصف تقريباً. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "مونتريال" ومعهد "INRS" وجدوا أن الرجال الذين يخضعون للختان بعد سن الـ 35 هم أقل عرضة بنسبة 45 في المئة لخطر الإصابة بسرطان البروستات مقارنة بالرجال غير المختونين.

وبشكل عام وجدت الدراسة أن الرجال المختونين هم أقل عرضة بنسبة 11في المئة للإصابة بهذا النوع من السرطان لاحقاً.وراقب العلماء مجموعة من الرجال جرى تشخيص سرطان البروستات لدى نصفهم بين العامين 2005 و2009.
وتبيّن أن الذين خضعوا لجراحة الختان قبل عمر العام الواحد كانوا أقل عرضة بنسبة 14في المئة للإصابة بهذا السرطان.وظهّر أن للختان تأثيراً وقائياً قوياً بشكل خاص عند الرجال السود.وكان خطر الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال السود الذين شملتهم الدراسة، أعلى بنسبة 1.4 منه لدى عند الرجال البيض.وتراجع الخطر بنسبة 60 في المئة بين السود الذي خضعوا للختان في أية مرحلة كانت من حياتهم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard