تشكيلة أزياء موسم خريف 2020 من Taller Marmo

25 تموز 2020 | 20:27

المصدر: "النهار"

Taller Marmo

أطلقت دار Taller Marmo تشكيلة أزياء موسم خريف 2020. وتميزت بقطع أنيقة تحمل الكثير من إبداعات الخيال هرباً من الواقع؛ وتعيد تجديد الرفاهية التي كانت سائدة في الماضي عندما كان نمط الحياة يتسم بسحر الأناقة والتألق وحب الشهرة.

وتستوحي الدار تصاميم التشكيلة من حياة مغنية السوبرانو الأميركية - اليونانية ماريا كالاس، التي تُعتبر واحدة من أعظم مغنيات الأوبرا في القرن العشرين، وأيقونة أناقة في عصرها. وتتنوع أزياء التشكيلة لتحاكي حياة كالاس الفنية والخاصة الغنية بالأحداث، فتجمع بين نجوميتها على المسرح، وحياتها خلف الكواليس كإنسانة عادية. وتتميز تصاميم تشكيلة أزياء موسم خريف 2020 بقَصّة الخصر الضيقة التي كانت رائجة في فترة الخمسينيات، بينما تتميز الأقمشة بالألوان الغنية بالأحمر القرميدي والبرونزي، والتي تتباين مع الألوان العصرية مثل الفوشيا والبرتقالي الفاقع والبنفسجي.

وتضم التشكيلة ملابس يومية أنيقة مع رسومات لأشكال الحيوانات تلائم فصل الصيف، ويحاكي قماش اللوريكس الذهبي صفاء وسكون الليالي الصيفية الجميلة. كما تضم التشكيلة قفطانات مميزة تحمل بصمة Taller Marmo، بتفاصيل مكشوفة عند الكتفين ومصنوعة من قماش الساتان الحريري وجاكارد كادي الفيسكوز، ومزينة برسوم لأشكال التماسيح باللون العاجي. أما الفساتين والكنزات بقصاتها المكشوفة عند الكتف، فتتميز بنسيج قطني حريري وقماش الجاكار برسوم لأشكال الحيوانات الزاحفة المنسوجة من خيوط القطن والكتان. بينما تتزين مجموعة مختارة من فساتين الحفلات، المصنوعة من قماش كادي الفسكوز والساتان الحريري، بأوشحة من الريش باللون الفوشيا.

ولا شك أن تصاميم التشكيلة وأقمشتها الجذابة ترضي جميع الأذواق، كما تضيف شراشيب التزيين مزيداً من التألق على بعض التصاميم مثل Mrs. Ross Kaftan وEl Pareo Skirt. وتمت حياكة وتطريز القفطانات والفساتين على شكل كاب بخيوط ذهبية مميزة، كانت تُستخدم على النول الصناعي في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، في مقاطعة كومو الإيطالية. 


وبهذه المناسبة، قال ياجو وريكاردو، مؤسسا الدار: "تم إبداع هذه التشكيلة بكثير من الحب الذي انعكس على القطع التي أبدعها مصممونا المميزون من شمال إيطاليا، على الرغم من هذه الظروف الاستثنائية التي مررنا بها، حيث لم يكن بمقدور مصانع النسيج والشركات المصنّعة العمل بكامل طاقاتها المعتادة، وكنا في سباق مع الزمن لإنتاج هذه التشكيلة. ولكن على الرغم من ذلك، تسلحنا بروح المبادرة وتمتعنا بالشغف والحماس للابتكار والإبداع. وعلى العكس مما هو متوقع، فقد استلهمنا القوة والتحدي والنشاط لإنجاز التشكيلة من هذه الظروف".

وعلى خلاف المواسم الماضية، تم تصوير أزياء التشكيلة على خلفيات مختلفة. وفي إطار تعليقهما على هذا الموضوع، قال المؤسسان: "حاولنا إبراز الإطلالات في بيئة عفوية. وإظهار تفاصيل التصاميم ومهارة الحرفيين الذين كرسوا جهوداً خاصة في إبداع كل قطعة من التشكيلة، تماماً كما كانت ماريا كالاس تخطف الأنظار والأضواء بإطلالتها".









والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard