الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

داعية يدعو العرب إلى التعبّد والابتعاد عن العمل في الصناعات!

صيحات
داعية يدعو العرب إلى التعبّد والابتعاد عن العمل في الصناعات!
داعية يدعو العرب إلى التعبّد والابتعاد عن العمل في الصناعات!
A+ A-

أثار كلام للداعية الإسلامي الأردني، محمد نوح القضاة، موجة استياء كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، على إثر تبريره تأخر العرب وعدم تطورهم مقارنة بنظرائهم في أوروبا والغرب، بالحكمة الربانية من وراء ذلك.

وعمد رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى انتقاد الداعية بنشر مقطع من مقابلته التلفزيونية، تحدث فيها نوح، عن أن العرب لم يخلقوا للإنشغال بصناعة السيارات والطائرات، بل مهمتهم تعليم الآخرين الهداية الإسلامية.

وأوضح القضاة، أن العرب هم أساتذة لنشر الهداية بين تلامذتهم، وعلى الآخرين العمل، كي يحصل التكامل بين فكر العرب وعمل الشعوب والقبائل الآخرين.

وجاءت ردود رواد مواقع التواصل، بين مؤيد ومعارض لكلام نوح، فاعتبرت "ايمان الحمود" الفيديو، بأنه أعظم نكتة على مر القرون وكأنها تطبيق للمثل الشعبي القائل: "أكل ومرعى وقلّة صنعة".

فيما غردت الإعلامية غادة عويس، بالقول: "ما لهذا خلقنا".

بينما دافع "إدريس"، عن الداعية الإسلامي.

بدوره، أوضح الداعية الإسلامي عبر صفحته الرسمية فيسبوك، أن الفيديو قد تم اجتزاؤه، داعيًا الناس إلى تصحيح نواياهم وعدم الانجرار وراء الإشاعات.

يذكر أن الداعية محمد نوح القضاة قد تقلد مهام وزارة الشباب والرياضة سابقًا، وكان وزيرًا للشؤون والمقدسات الإسلامية في الحكومة الأردنية سابقًا، وعضو في مجلس النواب الأردني الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم