الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فهمي: لننس لدقيقة السياسات ولندعم أمّة تحب الحياة والسلام

المصدر: "النهار"
فهمي: لننس لدقيقة السياسات ولندعم أمّة تحب الحياة والسلام
فهمي: لننس لدقيقة السياسات ولندعم أمّة تحب الحياة والسلام
A+ A-

أطلق وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي المنصة الإلكترونية للجهات المانحة APC، في حضور حشد من أعضاء السلك الديبلوماسي، ضم سفراء: الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا، بريطانيا كريس رامبلينغ، فرنسا برونو فوشيه، وإيطاليا نيكوليتا مومبارديار، إسبانيا خوسيه ماريا فرييه، بلجيكا هوبير كورمان، اليابان تاكيشي أوكوبو، اوستراليا ربيكيا غريندلاي، قطر محمد الجابر، الأردن وليد حديد، صربيا أمير الفيك، وممثلين عن سفارة كل من الصين وكندا وسويزرلاند وناذرلاند والاتحاد الأوروبي والكويت ومصر وعمان.

وفي السياق، ألقى فهمي كلمة قال فيها: "منذ تسلمي مهامي، كان هدفي الأساسي تعزيز الشفافية والتعاون مع باقي الوزارات في وحدة متكاملة وبإرادة صلبة وتنسيق دائم، وما وحدة APC إلا لتوضيح المهام بإرادة صلبة وتنسيق دائمين لجهة تأمين الشفافية، بحيث بإمكان المانحين مراقبة مراحل تقدم المشاريع وكيفية التمويل. واستحضر قولاً "علم الإنسان الصيد تمكنه من الأكل طوال الحياة، أفضل من أن تعطيه سمكة يأكلها في يوم واحد". أنا اؤمن بهذا".

وتابع: " قد دعمتم منصة impact التي نتواصل من خلالها مع كل البلديات والوزارات لتنفيذ مشروع وبرنامج مراقبة عزل الأشخاص المصابين بكوفيد 19، فضلاً عن دعم العائلات المحتاجة".

وأردف: "لبنان يعاني من أزمة اقتصادية حادّة تسببت بها سلوكيات غير استراتيجية متراكمة، فضلاً عن عبء مليون ونصف مليون نازح سوري، إضافة إلى الركود الذي سببته جائحة كورونا والضغوط الاقتصادية الجمة التي تهدد وجود الكيان اللبناني".

وختم: "لننس لدقيقة السياسات، ولندعم أمة تحب الحياة والسلام، نتمنى دعمكم القيم لمواجهة الضائقة والتمويل المعلق، فعندما تكون هناك إرادة يكون هناك طريق، ودعمكم هو الطريق".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم