الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أتباع شهود يهوه ملاحقون في روسيا

المصدر: ا ف ب
أتباع شهود يهوه ملاحقون في روسيا
أتباع شهود يهوه ملاحقون في روسيا
A+ A-

دهمت الشرطة الروسية في يوم واحد أكثر من مئة منزل لأتباع جماعة "شهود يهوه" في منطقة فورونيج في وسط البلاد، بحسب ما أعلنت هذه الطائفة الثلثاء.

وقالت جماعة شهود يهوه في فورونيج في بيان إنّ عناصر من الشرطة "مسلّحين ببنادق" دهموا الإثنين 110 منازل يقطنها أتباع هذه الطائفة.

وهذه واحدة من أضخم حملات الدهم التي تستهدف هذه الطائفة في #روسيا في يوم واحد منذ أعوام.

وأكّدت الجماعة في بيانها أنّ "بعض الشهود أفادوا أنّه عندما اقتحم عناصر الشرطة منازلهم لإجراء عمليات التفتيش، أرغموا الناس على الانبطاح أرضاً وثبّتوا وجوههم باتجاه الأرض".

وكانت روسيا أدرجت في 2017 هذه الجماعة الدينية على قائمتها للمنظمات المتطرّفة، ومنذ ذلك الحين صدرت أحكام بالسجن بحق العديد من أعضاء هذه الطائفة، ومن بينهم دينيس كريستنسن، المواطن الدنماركي الذي حُكم عليه في شباط/فبراير 2019 بالسجن لمدة ستّ سنوات.

ونقل البيان عن المتحدّث باسم الجماعة جارود لوبيز قوله "نأمل من السلطات الروسية أن تضع حداً لهذه الاضطهادات وأن تحمي حرية الدين والمعتقد المنصوص عليها في الدستور".

ولفت المتحدّث إلى أن قوات الأمن الروسية كثّفت حملتها ضدّ الجماعة منذ حزيران/يونيو.

وكانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت الإثنين أنّها فتحت تحقيقين جنائيين بحقّ عشرة من أتباع جماعة شهود يهوه في منطقة فورونيج، مشيرة إلى أنّ المشتبه بهم تتراوح اعمارهم بين 24 و56 عاماً.

وقالت اللجنة إنّه خلال المداهمات، صادر المحقّقون مطبوعات "محظورة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم