الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أرقام كورونا إلى مزيد من الارتفاع... 179 وفاة إضافية في إيران

المصدر: "أ ف ب"
أرقام كورونا إلى مزيد من الارتفاع... 179 وفاة إضافية في إيران
أرقام كورونا إلى مزيد من الارتفاع... 179 وفاة إضافية في إيران
A+ A-

أعلنت #إيران الاثنين عن تسجيل 179 وفاة جديدة بفيروس #كورونا المستجد، فيما اتّخذت السلطات قراراً بإعادة إغلاق بعض الأعمال في العاصمة طهران لاحتواء تفشي الفيروس من جديد. وتأتي إعادة فرض القيود الجديدة بعدما بدأت الحكومة برفعها تدريجياً منذ نيسان لفتح الاقتصاد المثقل بالعقوبات.

ويشمل القرار الذي ينفذ لأسبوع في طهران إغلاق النوادي الرياضية والمسابح وحدائق الحيوانات والمقاهي، كما أفادت وكالة أنباء "إسنا" نقلاً عن نائب حاكم طهران حميد رضا غودرزي، حيث قال: "يحظر من اليوم وطوال أسبوع عقد أي حدث اجتماعي وثقافي وديني وأي مؤتمرات". 

لا تزال إيران تكافح لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19 منذ ظهوره على أراضيها منتصف شباط. ولم تفرض السلطات إغلاقاً شاملاً، بل اكتفت بإغلاق المدارس وإلغاء المناسبات العامة ومنع السفر بين المحافظات في آذار، لكن هذه القيود رفعت مذاك. 

وأظهرت الأرقام الرسمية ارتفاعاً في عدد الإصابات المؤكدة منذ مطلع أيار، حين سجلت إيران أدنى حصيلة إصابات يومية منذ شهرين.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة إن العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 13,211 اليوم. وأضافت أن 2521 شخصاّ تأكدت إصابتهم بالفيروس خلال 24 ساعة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 262,173. 

ودفع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات السلطات إلى فرض وضع الكمامة في الأماكن العامة مع السماح لأكثر المحافظات تضرراً بفرض قيود، آخرها طهران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم