كيوان زارت "الكتلة الوطنيّة": أدعو كل من عاصَرَ ريمون إدّه إلى الإنضمام للفريق الجديد

14 تموز 2020 | 00:24

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

كيوان في الكتلة الوطنية.

زارت المديرة العامّة لـ"منظّمة المرأة العربيّة" الدكتورة فاديا كيوان، اليوم الإثنين، مقرّ "الكتلة الوطنيّة" في الجمّيزة حيث التقت رئيسة "الكتلة" سلام يموت وأعضاء في "اللجنة التنفيذيّة" وقدّمت للحزب صورة نادرة لرئيس الجمهوريّة الراحل إميل إدّه كانت قد عثرت عليها بين اوراق والدها.

كيوان اعتبرت أن دخول دم جديد إلى "الكتلة" يشكّل مديحاً لذكرى ريمون إدّه ولجميع تلاميذ مدرسة العميد الراحل، خصوصاً وأنّ الشخصيّات الجديدة من مختلف المناطق اللبنانيّة جذبتها نزاهة ريمون إدّه واستقامته ومسلكه في السياسة، الذي كان يعتبر أنّ الغاية لا تبرّر الوسيلة على عكس غيره، جامعاً بذلك بين المدرستين الأخلاقيّة والسياسيّة.

ودَعَت كيوان أركان "الكتلة" الذين عاصروا العميد إدّه إلى الانضمام من جديد إلى فريق العمل الموجود اليوم، مؤكّدة أنّ ترك هذا الفريق أو تحدّيه سيصعّب عليه الإنطلاقة من جديد على عكس الحال إذا تعاون الجميع.

وأعربت عن اعتقادها أنّ لـ"الكتلة الوطنيّة" اليوم دوراً مفصلياً حيث يجب أن تكون العمود الفقري لجمع كل القوى السياسيّة التي لديها رؤية مستقبليّة ترتبط فيها السياسة بالأخلاق من أجل مكافحة الفساد وتقويم اعوجاج الإدارة في الدولة وكذلك لرفع سقف العمل السياسي كي تعود الصدقيّة إلى السياسيّين.

وأشارت إلى دور كل من هو من مدرسة ريمون إدّه في محاولة إعادة ترميم ثقة المواطن اللبناني بالدولة الموعودة التي علينا أن نبنيها جميعاً مع بعضنا بعضاً. وأكّدت أنّ ظروفها أبعدتها قليلاً عن العمل السياسي المباشر ولكن لا شيء يجب أن يمنع المواطنين من تحمّل مسؤوليّاتهم حين يدقّ ناقوس الخطر.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard