لقاء سويدان تتحدث لـ"النهار" عن عودتها من الاعتزال

14 تموز 2020 | 13:02

المصدر: "النهار"

لقاء سويدان.

في السابع والعشرين من كانون الأول 2019 أعلنت الفنانة لقاء سويدان اعتزالها الفن، مؤكدة أنه قرار لا رجعة عنه، ولكن لم تمر أشهر قليلة حتى كشفت عن عودتها مرة أخرى إلى التمثيل.

وقالت سويدان لـ"النهار": "قررت العودة عن الاعتزال بالمشاركة في مسرحية "سيد درويش" الذي يجسد دوره الفنان ميدو عادل ويخرجها أشرف عزب".

وتابعت: "وأشارك أيضاً في عرض مسرحي استعراضي غنائي برعاية وزارة الثقافة المصرية، إلا أنني لم أتلق عروضاً للمشاركة في السينما والتلفزيون حتى الآن".

وكانت لقاء أعلنت في كانون الأول الماضي اعتزالها التمثيل، مشيرة إلى أن المهنة أصبحت عبئاً نفسياً وعصبياً على الفنان الذي يحترم ذاته، وأنها لم تعد قادرة على مسايرة التغييرات التي تشهدها الساحة الفنية.

وأشارت إلى أن الفن لم يعد تحكمه الموهبة ولا المعايير العادلة، مؤكدة أن قرار اعتزال التمثيل والغناء لا رجعة عنه.

كانت الفنانة الشابة نهى عابدين، قد تراجعت خلال الساعات الماضية، عن قرارها المفاجئ اعتزال مجال التمثيل، لتؤكد عودتها بعد فترة من إعادة الحسابات.

وسبق لقاء سويدان ونهى عابدين، عدد من الفنانات المصريات اللواتي قرّرن العودة عن الاعتزال، ومنهن الفنانة إيمان العاصي. فعقب زواجها في العام 2011 ترددت أنباء عن اعتزالها الفن، بعد أن حققت نجاحاً كبيراً في مسلسل "حضرة المتهم أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف، وبعد أن ارتدت الحجاب عادت مرة أخرى بدونه لتواصل مسيرتها الفنية عقب انفصالها عن زوجها السابق.

بعد مشاركة عبير صبري في فيلم "اختفاء جعفر المصري" مع الفنان نور الشريف، وحسين فهمي، ورغدة، وفيلم "فلاح في الكونغرس" مع شعبان عبدالرحيم، قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، حتى عادت مرة أخرى للمشاركة في أعمال تلفزيونية في العام 2006 وعادت إلى السينما في العام 2010.

اعتزلت الفنانة صابرين بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "أم كلثوم"، ومشاركتها في مسلسل "حديقة الشر" مع الفنان محمود ياسين، ورياض الخولي، وسوسن بدر، ووحيد سيف، وأحمد السقا، ومحمد كامل، وارتدت الحجاب حتى عادت مرة أخرى بمشاركتها في مسلسل "كشكول لكل مواطن" مع جميل راتب، رياض الخولي، سلوى عثمان، وطارق عبدالعزيز.

في العام 1993 اعتزلت الفنانة سهير رمزي بعد فيلم "أقوى الرجال" مع نور الشريف، وقررت ارتداء الحجاب، حتى عادت مرة أخرى إلى المشاركة في مسلسل "حبيب الروح" في العام 2006.

في العام 1997 اعتزلت الفنانة سهير البابلي وارتدت الحجاب، حتى عادت إلى الأضواء مرة أخرى بالمشاركة في بطولة مسلسل "قلب حبيبة" في العام 2006.

وفي العام 2001 اعتزلت الفنانة منى عبدالغني التمثيل والغناء وارتدت الحجاب، ولكنها عادت مرة أخرى للتمثيل وتقديم البرامج التلفزيونية، وقررت البقاء بحجابها.

بعد أن أصيبت الفنانة الشابة الراحلة ميرنا المهندس بمرض السرطان، قررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن، وعقب تحسن حالتها الصحية، خلعت الحجاب وقررت العودة إلى التمثيل حتى توفيت في شهر آب من العام 2015.

وفي مطلع تسعينيات القرن الماضي قررت الفنانة عفاف شعيب اعتزال التمثيل، حتى عادت مرة أخرى من خلال أعمال دينية واجتماعية منذ العام 1998.

كما ابتعدت الفنانة حلا شيحة عن الفن لمدة 11 عاماً بعد أن قررت الاعتزال عقب ارتداء النقاب، ثم قررت خلعه مرة أخرى قبل مشاركتها في مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard