الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فرعون: لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

 


أكد وزير السياحة ميشال فرعون ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، "احتراما للمواعيد الدستورية، ولتأمين دخول لبنان في صيف هادئ ومستقر يتيح عودة السياح الى لبنان وتحريك عجلة الاقتصاد من جديد".


وشدد بعد استقباله السفير الفرنسي باتريس باولي في مكتبه في الوزارة، على أهمية طرح المرشحين للبرامج الانتخابية ومناقشة هذه البرامج من النواب والمجتمع المدني، مشيرا الى "ضرورة أن تأخذ اللعبة الديموقراطية مجراها، وعدم الحديث منذ الآن، عن التسويات التي تملك معادلة وتوقيتا مختلفين".


ورأى أن "تشكيل الحكومة الحالية كان خطوة أولى نحو عودة الحياة السياسية الى مسارها الطبيعي، وخصوصا مع بدء تطبيق الخطة الأمنية في الشمال ثم البقاع، ومن الضروري أن تستكمل هذه الخطوة عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكرس استعادة لبنان وجهه الديموقراطي الذي تعرض للتشويه في أكثر من مناسبة".


ولفت فرعون، على صعيد آخر، الى أن "إقرار سلسلة الرتب والرواتب أمر ضروري وملح، إلا أن النقاش يجب أن يتركز على معادلة تجنب تحميل المواطنين ضرائب تزيد الأعباء الاجتماعية وتجنب خزينة الدولة كارثة مالية".


وشدد على "المطالب المحقة للنقابات، كما لعناصر الدفاع المدني الذين تعرضوا لظلم مزمن"، مشيرا الى أن "رفع الأصوات المطالبة بالحقوق المعيشية في هذا التوقيت ناتج من تقصير الحكومة السابقة في إيلاء هذه المواضيع الاهتمام اللازم وغياب إقرار الموازنة العامة منذ سنوات، مما أدى الى تراكم في الملفات المعيشية يستلزم الاهتمام والرعاية من مجلس الوزراء ومجلس النواب على حد سواء".


من جهة أخرى، رأى فرعون أن "نية المشرع كانت حسنة في ما يتعلق بإقرار قانون الإيجارات، وهو سعى الى إنصاف المالكين والمستأجرين على السواء"، معتبرا أن هذه المسألة "شائكة وتستوجب متابعة من خلال لجنة تم تشكيلها من نواب الأشرفية لدرس إمكان إدخال تحسينات على القانون".
كما استقبل فرعون رئيس بلدية بعلبك حمد حسن على رأس وفد، في حضور رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج. وأشار حسن بعد اللقاء، الى أن "مدينة بعلبك تعاني تداعيات النزوح السوري والأزمة السورية، وخصوصا أن الوضع السياحي متأثر مباشرة بالوضع الأمني".


وأضاف: "ننظر بعين واعدة الى الصيف المقبل والى استقبال مهرجان بعلبك الذي يعكس صورة إيجابية عن المدينة وعن لبنان"، لافتا الى أنه "تم التوافق مع الوزير فرعون على إقامة حفلتين على الأقل من المهرجان داخل القلعة، بغض النظر عن الوضع الأمني"، آملا أن يعم الاستقرار كامل الربوع اللبنانية.


كذلك استقبل فرعون رئيس بلدية البترون مارسلينو الحرك على رأس وفد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم