الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إيطاليا تواجه ارتفاعاً في أعداد المهاجرين الوافدين اليها

المصدر: "أ ف ب"
إيطاليا تواجه ارتفاعاً في أعداد المهاجرين الوافدين اليها
إيطاليا تواجه ارتفاعاً في أعداد المهاجرين الوافدين اليها
A+ A-

أظهرت بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، الاثنين، أنّ البلاد تواجه زيادة في أعداد #المهاجرين، بحيث زاد عدد الوافدين حتى الآن هذا العام بواقع ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

وتشهد البلاد، التي تكافح من أجل التعافي من تبعات فيروس #كورونا المستجدّ الذي أودى بنحو 35 ألف شخص، وصول مئات المهاجرين إلى شواطئها يوميا.

وتؤكد #روما أنها لا تستطيع التعاطي مع هذه الأعداد بدون مساعدة من دول أوروبية أخرى.

ويصل عدد أكبر من المهاجرين هذا العام من تونس، بحيث ترسو القوارب بدون مساعدة من خفر السواحل الإيطاليين أو المنظمات الخيرية. ويصل معظم المهاجرين الى جزيرتي لامبيدوزا وصقلية، بينما يصل آخرون إلى الأجزاء الجنوبية من البر الرئيسي.

ووصل أكثر من 1250 مهاجرا خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحسب أحدث بيانات الوزارة فيما عقدت إيطاليا مؤتمرًا مع الاتحاد الأوروبي والدول الإفريقية حول الأزمة المستمرة.

وأظهرت أرقام الوزارة أن ما مجموعه 8988 مهاجرًا وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام، مقارنة بـ 3165 للفترة نفسها عام 2019 ، ولكن العدد يبقى أقل بكثير من 17296 مهاجرًا وصلوا خلال الفترة نفسها عام 2018.

وأظهرت البيانات أن غالبية المهاجرين هذا العام هم تونسيون، يليهم مهاجرون من بنغلادش وساحل العاج والجزائر والسودان.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية في بيان، الإثنين، إن وزراء داخلية الجزائر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وإسبانيا وتونس اجتمعوا عبر مؤتمر فيديو "لتعزيز التعاون بين وكالات إنفاذ القانون" من خلال تدريب الشرطة وتمويل شراء معدات تقنية.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ تعليمات جديدة للتعامل مع الأزمة في غضون بضعة أشهر.

وأثار وصول المهاجرين أخيرا احتجاجات السكان المحليين في بعض المناطق، بعدما اثبتت الفحوص أن عشرات من المهاجرين الوافدين مصابون بفيروس كورونا المستجدّ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم