الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ظاهرة الثأر في بعلبك- الهرمل... الجيش يزفّ شهيداً جديداً (صور)

المصدر: بعلبك- "النهار"
ظاهرة الثأر في بعلبك- الهرمل... الجيش يزفّ شهيداً جديداً (صور)
ظاهرة الثأر في بعلبك- الهرمل... الجيش يزفّ شهيداً جديداً (صور)
A+ A-

الثأر لا يزال يتصدر المشهد الأمني في منطقة بعلبك الهرمل، في ظاهرة مستجدة على العشائر والمجتمع البعلبكي دون أن يسلم منها عناصر الجيش لتكون المنطقة أمام واقع أمني لا تحسد عليه وسط تراجع الدولة وهيبتها والذهاب إلى المزيد من الفوضى ودفع المؤسسة العسكرية كلفة باهظة خلال تنفيذها الأوامر وتطبيق القوانين، حيث بات العنصر الأمني الذي يعمل على تطبيق القوانين مهدَّداً في حياته.

لم تتمكّن الدولة بأجهزتها الأمنية المختلفة من السيطرة على ظاهرة التفلت وانتشار السلاح ووضع حدّ نهائي للمطلوبين والعابثين بأمن المنطقة وحضّهم على عدم التجرؤ على المؤسسة العسكرية الضامنة، في مشهد يعرقل قيامها بواجبها في تطبيق القوانين.

حادثة ليل أمس التي سقط خلالها شهيد للجيش كرد فعل ثأري من قبل شبان من آل المصري بعد اعتداءات مسلحة على عدد من مراكز الجيش في محلة طليا وبريتال ومن بينها حاجز دورس عند مدخل مدينة بعلبك واستخدام القذائف الصاروخية، أدت الى إصابة أحد عناصر الجيش المعاون علي عبد الكريم بنيران المسلحين أثناء وجوده صدفة أمام أحد الأفران في المحلة لشراء الخبز واستشهاده على الفور.

وتأتي حادثة الاعتداء هذه بعد ساعات من مقتل الشاب عباس أدونيس المصري وإصابة المدعو جعفر العفي الذي كان بجانبه إثر محاولتهما تخطي الحاجز المذكور أعلاه وعدم امتثالهما لأوامر الحاجز من خلال  إطلاق النار في الهواء، كما أفاد بيان صدر عن مديرية التوجيه.

وكان شُيّع الشهيد علي عبد الكريم العفي، بموكب انطلق من أمام مستشفى دار الأمل الجامعي، في حضور ممثل قائد الجيش العميد خالد زيدان، وأدت له التحية ثلة من رفاق السلاح، وتقدم الموكب باتجاه منزله في حي الواد بمدينة بعلبك، حملة الأوسمة وأكاليل الزهور، حيث ووري في الثرى في جبانة البلدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم