الراعي استقبل وفداً قواتياً... "موقف البطريرك سيكون نقطة تحوّل في مسيرة لبنان"

13 تموز 2020 | 14:37

الراعي استقبل وفداً قواتياً.

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر البطريركي الصيفي في الديمان، وفداً من "تكتل الجمهورية القوية"، موفداً من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، ضم النائبين ماجد آدي أبي اللمع وعماد واكيم والوزيرة السابقة مي شدياق ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد.

وأكد الوفد "دعم تكتل الجمهورية القوية لمواقف البطريرك الوطنية لاسيما الأخيرة منها والمتعلقة بضرورة تحرير الشرعية ومساعدة لبنان من الدول الصديقة وصولاً إلى حياده وبعده عن الصراعات والمحاور".

وقالت شدياق بعد اللقاء:"تشرفنا اليوم بزيارة غبطة البطريرك فالمواقف التي أطلقها ليست جديدة عليه ولكن في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان شكلت مفصلاً نوعياً لا سيما في مجال الحديث عن تحرير الشرعية وتوفير الدعم من الدول الصديقة وإعلان حياد لبنان ورفض رهن لبنان بمحاور خارجية. ونحن كقوات لبنانية ليس جديداً علينا أن نشد على يد غبطة البطريرك وعلى هذا الصرح العظيم خصوصاً أنه أصبح هناك حاجة استثنائية لإنقاذ استثنائي بهدف إنقاذ لبنان من هذه الدوامة المتمادية، لأنه تبين من خلال العلاجات الداخلية أنه ليس هناك من إرادات سليمة للالتزام بها وقد نقلنا إلى غبطته تأييد ومحبة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع".

أضافت: "ربما كانت هناك في السابق مواقف لافتة لمجلس المطارنة في العام 2000 ولكننا نعتبر أن موقف البطريرك اليوم في العام 2020 سيكون نقطة تحوّل في المسيرة التي يشهدها لبنان حالياً".


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard