الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أتالانتا لوصافة موقتة والضغط على لاتسيو وجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
أتالانتا لوصافة موقتة والضغط على لاتسيو وجوفنتوس
أتالانتا لوصافة موقتة والضغط على لاتسيو وجوفنتوس
A+ A-

يدخل #أتالانتا مباراته أمام ضيفه #بريشيا، في افتتاح المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الثلثاء، آملاً في انتزاع المركز الثاني موقتاً والضغط على #جوفنتوس و #لاتسيو صاحبي الصدارة والوصافة.

واقترب أتالانتا من تحقيق فوز ثمين على جوفنتوس في المرحلة السابقة، كان ليتيح له الانفراد بالمركز الثاني ويضعه على بعد 6 نقاط من بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، قبل 6 مراحل من النهاية.

لكن الـ"بيانكونيري" تمكن بفضل ركلتي جزاء سجلهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إحداهما في الدقيقة 90، حرمتا أتالانتا المتألق هذا الموسم من فوز أول في عقر دار جوفنتوس منذ عام 1989، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2-2.

أبقى هذا التعادل أتالانتا في المركز الثالث بعيداً بفارق تسع نقاط خلف جوفنتوس ونقطة عن لاتسيو ومتقدماً بنقطتين عن إنتر، الذي يخوض مساء اليوم الاثنين مباراته مع ضيفه تورينو، في ختام المرحلة 32.

ويقدم أتالانتا موسماً استثنائياً بلغ خلاله الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا من مشاركته الأولى، حيث أوقعته القرعة بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في المسابقة التي تستكمل في العاصمة البرتغالية لشبونة في آب المقبل، بعد تخطيه عقبة فالنسيا الإسباني في ثمن النهائي.

ويبدو فريق برغامو، إحدى أكثر المدن تضرراً في ايطاليا من فيروس كورونا مع بداية تفشيه في آذار الفائت، في موقع جيد لبلوغ المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل نظرا لفارق النقاط بين المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إليها، والخامس (9 نقاط على الاقل في حال خسارة انتر اليوم).

وحقق فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني تسعة انتصارات توالياً في الدوري قبل تعادل السبت، ويتمتع بأفضل رصيد هجومي في "سيري أ" بفارق شاسع، إذ سجل 87 هدفا مقابل 67 لجوفنتوس صاحب المركز الثاني.

وانعكس هذا الأداء الهجومي في المباراة أمام جوفنتوس عندما وجد أتالانتا طريق الشباك للمباراة العشرين توالياً في الدوري، في سابقة منذ موسم 1956 (23 مباراة)، كما أصبح أول فريق منذ جوفنتوس في موسم 1952 يصل ثلاثة من لاعبيه الى حاجز 15 هدفا في موسم واحد (الكولومبيان لويس موريال 17 ودوفان زاباتا 15، والبوسني يوسيب ايليتشيتش 15).

وسيكون أتالانتا الذي أطلقت عليه مجموعة من تلامذة مدرسة محلية هذا الاسم تيمنا بصيادة في الأساطير اليونانية عند تأسيسه منذ 113 عاما، مرشحا للفوز على حساب بريشيا الذي يصارع للبقاء في دوري الأضواء، وهو يحتل مركز وصيف القاع مبتعدا بتسع نقاط من جنوى السابع عشر الذي يحتل آخر المراكز الآمنة.

وسبق أن تفوق أتالانتا على بريشيا الذي خسر آخر مباراتين خاضهما، في اللقاء الاول الذي جمعهما في تشرين الثاني الفائت بثلاثية نظيفة.

وفي أبرز مباريات المرحلة يلتقي جوفنتوس الأربعاء مضيفه ساوولو المتألق والفائز على لاتسيو في المرحلة السابقة، والذي لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة، فيما يحل لاتسيو الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة، ضيفاً على أودينيزي في اليوم ذاته.

أما ميلان، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم منذ الاستئناف بتعادله الأحد مع نابولي، فيستضيف بارما، بينما يلعب الفريق الجنوبي مع مضيفه بولونيا.

ويواجه روما الخامس ضيفه فيرونا، فيما تختتم المرحلة بلقاء إنتر مع مضيفه سبال متذيل الترتيب الخميس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم