بين البطل والمؤلف..."سيف الله" يحارب الأزمات والشائعات

13 تموز 2020 | 17:51

المصدر: "رصد النهار"

ياسر جلال.

لا يزال مسلسل "سيف الله" يلقي بظلاله على الدراما المصرية، بعد الأحداث الغريبة التي صاحبت صناعته منذ إعلان إنتاج مسلسل تدور قصته حول الصحابي الجليل خالد بن الوليد وبطولاته الرائعة.

تتمثل هذه الأحداث في اعتذار عمرو يوسف أول المرشحين للقيام بدور الصحابي الجليل، وما تزامن مع ذلك من أنباء حول الأسباب التي دفعت عمرو إلى الاعتذار مثل خلافات مع مخرج العمل رؤوف عبدالعزيز، ليأتي التعاقد مع ياسر جلال الذي تسلّم الدور بطريقة رائعة من عمرو يوسف، حيث حرصا على الظهور في فيديو معاً لتأكيد أنه لن يؤثر قيام جلال ببطولة العمل على علاقتهما، لأن عمرو رحل بمحض إرادته، ليبدأ جلال التحضيرات بمنتهى الجدية وتدريبات شاقة حتى يخرج العمل في أبهى صورة، خصوصاً أن لديه مقومات الفارس، وكان ينقصه التدريب لمزيد من النجاح.

لكن خلال الأيام الماضية اعتذر جلال عن عدم استكمال المهمة، وجاءت تصريحاته غير مقنعة، منها أن المسلسل بحاجة إلى مجهود خرافي بجانب فترة إعداد طويلة جداً وأن شخصية الصحابي خالد بن الوليد عظيمة وتحتاج إلى مسؤولية كبيرة، وفترة تحضير جسمانية وبدنية.

تصريحات ياسر جلال وتبريراته أكدت أن هناك أزمة وأسباباً أخرى وراء اعتذاره، لأنه ليس من المنطقي والطبيعي أن يكتشف هذه الصعوبات الآن، لأن كل ما قاله معروف للجميع من حيث ضخامة المسلسل وعظمة الشخصية التي سيجسدها.

وبالتوازي مع اعتذار ياسر جلال ووجود مفاوضات من صناع العمل لإعادته، خرجت شائعات كادت تضرب العمل في مقتل، أهمها أنه توقف نهائياً، وأن مؤلفه إسلام حافظ لن يكمل ما بدأه، ما جعله يخرج لينفي هذه الشائعات بنفسه، بل يعيد الاطمئنان إلى الجمهور الذي ينتظر هذا العمل الضخم.

فقد أكد المؤلف والفنان إسلام حافظ، استمرار العمل على المسلسل، وكتب عبر حسابه على "فايسبوك" توضيحاً لما أشيع عن توقف العمل بعد اعتذار ياسر جلال.

قال حافظ: "نودّ أن نوضح أن العمل على مسلسل "سيف الله" مستمر، فنحن أمام عمل درامي ضخم وصعب للغاية، ولا يمكن تفويت أي دقيقة دون أن نتعب ونبذل جهداً كبيراً، فهذه النوعية من المشروعات الدرامية شاقة للغاية، ويظل العمل عليه حتى تصوير المشهد الأخير منه".

وتابع حافظ: "من الوارد خلال خوض هذا المشوار الصعب أن يجد أحد عناصر العمل نفسه غير قادر على الاستمرار، وبالتالي يأتي الوقت الذي يجب أن يجد هذا العنصر يدا تشد من أزره حتى يكمل ما بدأه".

وختم مؤلف المسلسل المأخوذ عن كتاب "عبقرية خالد" للكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، مؤكداً أن المسلسل بطولة ياسر جلال وإخراج رؤوف عبدالعزيز، في إشارة إلى أن ياسر جلال سيعود.

احنا كأسرة عمل نحب نوضح ان تحضيرات مسلسل سيف الله مستمرة، إحنا بنعمل مشروع ضخم وصعب جداً ومفيش دقيقة ينفع تروح من غير...

Posted by Eslam Hafez on Sunday, July 12, 2020

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard