أحدها في سوق تجاري شهير... الحرائق تضرب مصر والخسائر بالملايين

13 تموز 2020 | 10:42

المصدر: "النهار"

ساعات عصيبة عاشها المصريون، بسبب انتشار الحرائق، التي تسببت في خسائر مادية وبشرية، كان أبرزها حريق سوق توشكى في منطقة حلوان بالعاصمة المصرية القاهرة.

واشتعل حريق ضخم في سوق توشكى بحلوان، حيث التهمت النيران عشرات المحلات والأكشاك، وتقدّر الخسائر بملايين الجنيهات، التي نتجت الحريق عن احتكاك كهربائي، بسبب سرقة بعض المحال التيار الكهربائي بوصلات غير قانونية.

وواجه رجال الإطفاء صعوبة كبرى فى إخماد الحريق بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال مخزّنة ومواد خشبية في هذه المحال.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء وخزاني مياه استراتيجي لمحاصرة النيران المشتعلة بسوق توشكى.

وقرّر خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر السوق من الحريق، مؤكداً أن الفحص المبدئي يؤكد تضرر 60% من السوق التي تُقام على مساحة ٤ آلاف متر.

الحرائق في مصر امتدت إلى بعض المنازل والمحال التجارية في مناطق مختلفة، خلال الساعات الماضية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة من السيطرة على حريق نشب بمخزن لمرفق الإسعاف بمدينة إيتاي البارود.

كما احترق محل حلاقة في محافظة الدقهلية بشكل كامل، بعد نشوب حريق به نتيجة احتكاك كهربائي.

فيما اشتعل حريق بعقار بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، وتوصلت تحريات رجال الأمن إلى عدم وجود شبهة جنائية، وأن احتكاكاً كهربائياً أدّى إلى نشوب الحريق، الذى لم يسفر عن إصابات، وسط خسائر مادية كبيرة.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard