"رينو" فضّل ألونسو على فيتيل وبوتاس

11 تموز 2020 | 21:54

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ألونسو (أ ف ب).

كشف الفرنسي ألان بروست، بطل العالم السابق لـ #فورمولا_1 ومستشار فريق رينو، أن الأخير اختار التعاقد مع الإسباني #فرناندو_ألونسو للموسم المقبل، بدلاً من الألماني #سيباستيان_فيتيل أو الفنلندي #فالتيري_بوتاس، لوجود حافز أكبر لديه.

وكشف رينو هذا الأسبوع التعاقد مع ألونسو، الذي يتم الـ39 من العمر أواخر الشهر الحالي، للقيادة لصالحه اعتباراً من بطولة 2020.

وستكون هذه التجربة الثالثة للإسباني مع الفريق، الذي أحرز في صفوفه لقب بطولة العالم 2005 و2006، ويعود من خلالها إلى الفئة الأولى بعد ابتعاده عنها في نهاية موسم 2018.

في المقابل، لا تزال وجهة فيتيل، بطل العالم السابق 4 مرات، مجهولة في 2021، بعد إعلان فريقه فيراري الإيطالي في أيار ان الموسم الحالي سيكون الأخير لهما معاً، على ان يحل بدلا منه في الموسم المقبل سائق ماكلارين الإسباني كارلوس ساينز.

أما بوتاس، فهو زميل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس.

وقال بروست في تصريحات لشبكة "أر أم سي سبور" الفرنسية: "كان ثمة ثلاثة أبطال كبار، فرناندو ألونسو، سيباستيان فيتيل، وفالتيري بوتاس".

وتابع: "كان الأمر أقل وضوحاً بشأن سيباستيان، بمعنى ان حافزه لم يكن واضحاً. كان (التعاقد) صعبا أيضا مع فالتيري، لأنه يقود أفضل سيارة"، في إشارة إلى مرسيدس المهيمن بشكل شبه مطلق على بطولة العالم للسائقين والصانعين منذ العام 2014.

وشدد بروست، المتوج بطلاً للعالم 4 مرات، على ان الفريق: "أراد التعاقد مع شخص لا يكون خياراً احتياطياً، بل متحمساً جداً للمشروع".

وكشف الفرنسي انه تواصل مع ألونسو، وتحدث إليه مطولاً، لا سيما بشأن العام الأخير الذي أمضاه مع ماكلارين، والذي لم يخفِ فيه خيبة أمله من أداء الفريق الذي أمضى معه آخر 4 أعوام له في منافسات الفئة الأولى.

وشدد بروست على ان ألونسو يقارب هذه المسألة بشفافية "ويقول إنه تغير كثيرا، ونضج في الأعوام"، التي ابتعد خلالها عن الفئة الأولى، وشارك في منافسات أخرى مثل "اندي كار" الأميركية وبطولة العالم للتحمل (توج بلقبها) ورالي دكار الصحراوي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard