بهية الحريري تتشاور وبلديات "اتحاد صيدا- الزهراني" بتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا

11 تموز 2020 | 13:49

المصدر: صيدا- "النهار":

  • المصدر: صيدا- "النهار":


عقدت النائبة بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع رئيس اتحاد بلديات صيدا - الزهراني رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، واعضاء الاتحاد رؤساء بلديات المية ومية رفعات بوسابا، الصالحية نقولا اندراوس، عنقون حسين فرحات، مجدليون بطرس صليبا، البرامية جورج سعد، بقسطا ابراهيم مزهر، درب السيم مارون جحا، وممثل رئيس بلدية عبرا ايلي مشنتف نعمان سليمان. كما شارك في الاجتماع رئيس بلدية كفرجرة - قضاء جزين مارون شهلوب.


وجرى خلال الاجتماع استعراض للتحديات التي واجهتها بلديات الاتحاد خلال فترة الحجر وبعدها في ظل استمرار تداعيات كورونا والأزمة الاقتصادية وانعكاساتها السلبية على عمل البلديات بشكل خاص.

واستهلت الحريري اللقاء بكلمة ترحيب، وقالت: "ندرك جميعًا ان الوضع صعب ودقيق، ولكن بامكاننا ان نعتبر هذه الأزمة فرصة لنعزز جهوزيتنا أكثر في مواجهة الأزمة من كل جوانبها".

واضافت "لقد اظهرت جائحة كورونا مدى الحاجة للجهوزية الدائمة في مواجهته وبخاصة بعد بدء عودة الحياة الطبيعية مع استمرار هذا الخطر، واذا كانت الوقاية هي - على الأقل حتى الآن - اقصى ما نستطيع ان نواجه به هذا الفيروس، فإن مواكبة عودة الحياة في ظل كورونا تتطلب منا رفع مستوى التنسيق والتعاون في ما بينكم كسلطات محلية معنية، وبينكم وبين الجهات المختصة، وبما اننا لا نزال في خضم أزمة كورونا رأينا انه لا بد من التشاور والتعاون للحفاظ على سلامة مجتمعنا وتجنيبه تداعيات هذه الجائحة".

ثم كانت مداخلات لرؤساء البلديات الحاضرين تناولت واقع كل منها وامكانياتها المتوافرة، وتم تناول مستجدات فيروس كورونا، حيث استعرض كل رئيس بلدية تجربتها خلال فترة الحجر وبعدها مع المجتمع المحيط في رفع درجة الوعي والوقاية من الفيروس وكيفية التعامل مع اية حالة وافدة او اشتباه او اصابة بالفيروس بالتنسيق مع محافظة لبنان الجنوبي ووزارة الصحة.

وأثار رؤساء البلديات الحاضرون مشكلة التأخير في صرف مستحقات البلديات المتأخرة لدى الدولة معتبرين انها حق مكتسب لهم وبلدياتهم احوج ما تكون اليها بخاصة في هذه الظروف البالغة الصعوبة والتي يترتب فيها على البلديات واتحاداتها الكثير من الأعباء والمتطلبات.

كما بُحث في عدد من الأزمات الحياتية الراهنة لا سيما ازمتي الكهرباء والمياه وغيرهما من الخدمات الأساسية وواقع واحتياجات بلديات الاتحاد بهذا الخصوص لمتابعتها. وتقرر ان يتابع رئيس الاتحاد المهندس محمد السعودي موضوع أزمة المياه الحادة في المدينة والجوار مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard