الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وزير التعليم العالي المصري: ربما تجاوزنا ذروة كورونا (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
أشرف سلام
وزير التعليم العالي المصري: ربما تجاوزنا ذروة كورونا (فيديو)
وزير التعليم العالي المصري: ربما تجاوزنا ذروة كورونا (فيديو)
A+ A-

أكّد وزير التعليم العالي في مصر الدكتور خالد عبدالغفار أن تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الفترة الحالية، جاء نتيجة عمل كبير وتخطيط ومجهود من كل الجهات المعنية واللجنة الوزارية المختصة بفيروس كورونا.

وقال عبدالغفار، خلال تصريحات تلفزيونية، إن تحليلات الأرقام والرصد الذي تقوم به الجهات المعنية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، تشير إلى أن مصر بلغت قمة الارتفاع التصاعدي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد مرحلة الاستعداد للانحدار وتسجيل عدد أقل من المصابين الجدد، قائلاً: "قد نكون تجاوزنا مرحلة الذروة، ثم تهبط أعداد المصابين خلال أشهر تموز، وآب، وأيلول حتى يتلاشى عدد المصابين تماماً".

وحذّر وزير التعليم العالي المصري من الاستهانة بفيروس كورونا، في ظل تناقص أعداد المصابين، مشيراً إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة التي فرضتها الحكومة المصرية كان سبباً في تناقص أعداد المصابين.

وشدّد على ضرورة الحذر والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والحفاظ على النظافة الشخصية، وارتداء الكمامات، في ظل المعلومات المتضاربة والمتغيرة والمنقوصة عن فيروس كورونا، وبخاصة مع عدم وجود لقاح له حتى الآن، مؤكداً أن طبيعة الفيروس وطرق العدوى الخاصة به لا تتماشى مع أي دراسات فيروسية سابقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم