الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر
تحديد موعد تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر
A+ A-

ستنطلق تصفيات أميركا الجنوبية (كونميبول) التي كانت مقررة اصلاً في أيلول، في تشرين الأول بسبب تفشي فيروس كورونا، كما اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال "فيفا في بيان رسمي صادر عنه: "بعد التشاور مع الاتحادات الاميركية الجنوبية تم الاتفاق بين فيفا وكونميبول (الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم) على تأجيل تصفيات اميركا الجنوبية الى تشرين الاول 2020".

وكان مقررا ان تنطلق التصفيات بالجولتين الاولى والثانية في آذار الماضي لكن تفشي وباء كوفيد-19 حال دون ذلك. وكان "كونميبول" قرر في وقت سابق بدء التصفيات في ايلول قبل ان يُرحل التصفيات الى الشهر الذي يليه.

ويشارك في التصفيات التي تقام بطريقة الدوري 10 منتخبات هي البرازيل، الأرجنتين، الأوروغواي، الباراغواي، تشيلي، فنزويلا، كولومبيا، الاكوادور، بيرو وبوليفيا.

وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة الى النهائيات المقررة في قطر ويلعب صاحب المركز الخامس مع بطل اوقيانيا في مباراتي الملحق.

وسبق للاتحاد الاميركي الجنوبي ان اعلن تأجيل مسابقة كوبا اميركا التي كانت مقررة في الارجنتين وكولومبيا من 12 حزيران الى 12 تموز 2020 الى تاريخ 11 حزيران حتى 11 تموز 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم