إسرائيل تسجّل 1464 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

10 تموز 2020 | 17:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شخصان يجلسان في مقهى في وسط القدس (8 تموز 2020، أ ف ب).

سجّلت #إسرائيل رقما قياسيا من الإصابات بفيروس #كورونا بلغ 1464 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، على ما أعلنت وزارة الصحة الجمعة.

وأكد مسؤول في الوزارة لوكالة فرانس برس أنه عدد قياسي للإصابات اليومية في الدولة العبرية التي سجلت 35533 إصابة على أراضيها منذ بداية تفشي وباء كوفيد-19، بما في ذلك 350 وفاة.

وأعلنت إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها نحو تسعة ملايين نسمة عن أول إصابة بوباء كوفيد-19 على أراضيها في 21 شباط. وحتى وقت قريب، تباهت الدولة بإدارتها الازمة. لكن عدد الإصابات الجديدة بدأ في الارتفاع مع رفع تدابير العزل.

واعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحافي مساء الخميس، بأن عملية رفع تدابير العزل ربما حدثت "في وقت مبكر جدا". وقال: "أتحمل مسؤولية ذلك".

وتابع نتنياهو قبل تقديم خطته الهادفة إلى إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية المرتبطة بوباء كوفيد-19: "نحن في خضم عاصفة عالمية متصاعدة. نحن في منتصف الموجة الثانية".

الثلثاء، دخلت قيود جديدة حيز التنفيذ في إسرائيل، مثل إغلاق الحانات والصالات الرياضية، إضافة إلى الحد من التجمعات في الأماكن العامة وزيادة الغرامة على الأشخاص الذين لا يضعون الكمامات.

وقدّمت مسؤولة كبيرة في وزارة الصحة الإسرائيلية الثلثاء استقالتها بسبب ما اعتبرت أنه تجاهل لتوجيهاتها المتعلقة بجهود احتواء فيروس كورونا.

ووصفت مديرة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة سيغال ساديتزكي، جهود احتواء الفيروس في البلاد بأنها "مشوشة" لافتة الى أنها تواجه مزيدا من الأعباء.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard