قمّة عبر الفيديو بين صربيا وكوسوفو: فوتشيتش وهوتي يلتقيان في بروكسيل الخميس

10 تموز 2020 | 15:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ماكرون (إلى اليمين)، خلال مؤتمر عن بعد مع هوتي وفوتشيتش، وميركل، في قصر الإليزيه في باريس (10 تموز 2020، أ ف ب).

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الخميس، أن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، ورئيس وزراء كوسوفو عبد الله هوتي اللذين عقدا الجمعة قمة عبر الفيديو أحيت الحوار المتوقف بينهما منذ 18 شهراً في شأن نزاعاتهما، يلتقيان مجددا افتراضيا الأحد، ثم يجتمعان وجها لوجه الخميس المقبل في بروكسيل.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن لقاء الجمعة الافتراضي، برعاية #فرنسا وألمانيا والإتحاد الأوروبي، وشارك فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، توصل إلى تحديد لقاء افتراضي الأحد بين فوتشيتش وهوتي، "يليه لقاء حضوري الخميس في بروكسيل".

وتعترف أكثر من مئة دولة عضو في الأمم المتحدة و22 من دول الإتحاد الأوروبي السبع والعشرين بـ#كوسوفو منذ إعلانها استقلالها عام 2008.

لكن #صربيا ترفض الاعتراف باستقلال كوسوفو التي كانت اقليماً تابعاً لها، بعد الحرب الدامية التي شهدتها المنطقة في تسعينات القرن المنصرم.

ويستحيل حصول كوسوفو على اعتراف رسمي من الأمم المتحدة باستقلالها، ما لم توافق صربيا التي تتخذ كلّ من روسيا والصين موقفاً مؤيداً لموقفها.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard