الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مواجهة نارية محتملة لبرشونة... وصدام مرتقب لريال مدريد

المصدر: "أ ف ب"
مواجهة نارية محتملة لبرشونة... وصدام مرتقب لريال مدريد
مواجهة نارية محتملة لبرشونة... وصدام مرتقب لريال مدريد
A+ A-

أفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، الذي سيقام بصيغة بطولة مصغرة في #البرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا، مواجهة نارية محتملة بين #برشلونة الإسباني و #بايرن_ميونيخ الالماني.

ويلتقي الفائز بين بايرن وتشيلسي الانكليزي (3-0 ذهاباً في لندن) مع الفائز بين برشلونة ونابولي الايطالي (1-1 في ايطاليا).

واسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب ومانشستر سيتي الإنكليزي (2-1 لسيتي ذهاباً في مدريد) مع الفائز بين جوفنتوس بطل إيطاليا وليون الفرنسي (1-0 ذهاباً لليون في فرنسا).

ويواجه ريال مدريد، المتوج 13 مرة آخرها بين 2016 و2018 خطر الخروج، بعد تخلفه على أرضه أمام رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا الباحثين عن اللقب الاول في تاريخهم لنقل نجاح إدارتهم الإماراتية إلى الساحة القارية.

بدوره، يحتاج جوفنتوس المتوج مرتين في 1985 و1996 والباحث عن لقب تاسع توالياً في الدوري المحلي، عن تعويض انزلاقه في ليون ذهابا.

كما وقع باريس سان جيرمان الفرنسي الحالم بمنح فرنسا لقباً ثانياً بعد مرسيليا في 1993، مع أتالانتا مفاجأة الدوري الايطالي هذا الموسم والذي بلغ دور الثمانية للمرة الاولى في تاريخه.

اما المباراة الرابعة، فستجمع لايبزيغ الالماني أحد مفاجآت الموسم ايضاً مع أتلتيكو مدريد الاسباني الذي اقصى ليفربول الانكليزي حامل اللقب من ثمن النهائي، والطامح لوضع حد لنحس خسارته المباريات النهائية (1974 و2014 و2016).

ويبدو مشوار سان جيرمان ممهدا نحو نهائي أول في تاريخه، فبحال تخطيه رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني، سيواجه الفريق في نصف النهائي الفائز بين أتلتيكو ولايبزيغ.

وسيكون نصف النهائي الآخر بمثابة نهائي مبكر، فيلتقي الفائز بين برشلونة وبايرن ميونيخ بحال تأهلهما مع الفائز بين سيتي/ريال وليون/جوفنتوس.

وقرر "يويفا" إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا "استاديو دا لوش" وسبورتينغ "استاديو جوزيه ألفالادي".

وستقام مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها وليس في ملاعب محايدة في البرتغال.

ويستكمل دور الـ16 في السابع والثامن من آب، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، نصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

وتوقفت منافسات البطولة القارية منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن في منتصف حزيران الماضي وضع خطة لإكمال مسابقتي دوري الابطال والدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة "أوروبا ليغ" في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الالمانية في الفترة من 10 إلى 21 آب.

وبعد أن أقيمت 6 مباريات من أصل 8 في ذهاب ثمن النهائي، باستثناء لقاءي إنتر الايطالي مع خيتافي الاسباني، وروما الإيطالي مع إشبيلية الإسباني، ستحسم هاتان المواجهتان بلقاء واحد في ألمانيا.

وستستكمل البطولتان اعتباراً من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة وصولاً إلى المباراة النهائية.

وسيفرض الاتحاد القاري بروتوكولاً صحياً صارماً للحؤول دون تفشي الفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم