الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"فيا" يكتفي بتحذير لوكلير بعد خرقه البروتوكول الصحي

المصدر: "أ ف ب"
"فيا" يكتفي بتحذير لوكلير بعد خرقه البروتوكول الصحي
"فيا" يكتفي بتحذير لوكلير بعد خرقه البروتوكول الصحي
A+ A-

اكتفى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بتحذير سائق فيراري #شارل_لوكلير، وذلك على خلفية ما قام به ابن إمارة موناكو من مخالفة للبروتوكول الصحي لبطولة العالم للفومولا 1 قبيل جائزة ستيريان في #النمسا نهاية الأسبوع الحالي.

ونشرت صور سائق فيراري في وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء خارج "الفقاعة" المخصصة له خلال فترة الراحة القصيرة بين جائزة النمسا الكبرى، التي أقيمت الأحد في افتتاح الموسم، وجائزة ستيريان، التي تقام في نهاية الأسبوع الحالي على الحلبة ذاتها في سبيلبرغ.

وأقر لوكلير (22 عاماً) خلال المؤتمر الصحافي على هامش سباق الأحد أنه عاد إلى دياره قبل جائزة ستيريان، مبرراً أنه منذ العودة جاءت نتيجة فحصه مرتين سلبية.

وفي بيان نشره الجمعة، قال الاتحاد الدولي للسيارات أنه وجه "رسالة تذكير الى فيراري وحذر من أن أي انتهاكات أخرى لقواعد كوفيد-19 قد تُحال الى المراقبين".

ولم يكن لوكلير، الذي حل ثانيا في سباق الأحد الماضي، السائق الوحيد الذي عاد الى منزله في موناكو بل قام بذلك أيضا الفائز بالسباق سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، إلا أن الأخير لم يخرق البروتوكول كونه بقي في "فقاعته".

ووفق البروتوكول الصحي، على جميع أفراد فرق الفورمولا 1 أن يبقوا ضمن ما يسمى "فقاعاتهم" الخاصة في الفترة بين السباقات.

وتتضمن "فقاعة" بوتاس صديقته تيفاني كرومويل ومدربه أنتي فييرولا.

وقال متحدث باسم مرسيدس: "فالتيري بقي في فقاعته والتزم ببروتوكول اختبار كوفيد-19، لقد أجرى الفحص في موناكو الثلثاء واليوم (الخميس) مرة أخرى على الحلبة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم