إضافة حلبتي موجيلو وسوتشي إلى الروزنامة الأولية للفورمولا 1

10 تموز 2020 | 12:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أ ف ب.

ارتفع عدد السباقات المؤكّدة في الموسم المضطرب من بطولة العالم لسباقات #الفورمولا_واحد الى عشرة حتى الآن، جميعها في القارة الأوروبية، وذلك مع إضافة حلبتي موجيلو في توسكانا الإيطالية وسوتشي الروسية الى الروزنامة الأولية التي ستخضع لتعديلات تباعا.

وبعدما انطلق الموسم في عطلة نهاية الأسبوع الماضي إثر تأخر لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من حلبة ريد بول رينغ النمسوية التي تستضيف أيضا السباق الثاني الأحد، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الجمعة أنه أضاف جائزتي توسكانا وروسيا على الروزنامة، حيث ستقام الأولى على حلبة موجيلو في 13 أيلول وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة، والثانية على حلبة سوتشي في 27 منه.

وقال "فيا" في بيان "ارتفع عدد السباقات المؤكدة الى عشرة وسيتم الإعلان عن سباقات أخرى في الأسابيع المقبلة"، مضيفا "كما أشرنا سابقا، نتوقع بأن يتكون موسم 2020 من 15 الى 18 سباقا" من أصل 22 مرحلة كانت مقررة قبل دخول فيروس "كوفيد-19" على الخط.

وكان انطلاق البطولة مقررا كما العادة على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية منتصف آذار، قبل ان يتم إلغاء السباق قبيل انطلاق تجاربه الحرة، بعد إصابة أحد أفراد فريق ماكلارين بالفيروس.

وبعد أخذ ورد وتعديلات كبيرة في الجدول، كان الأحد الماضي الموعد الرسمي لاصطفاف السيارات العشرين على خط الانطلاق في جبال الألب لولاية ستيريان في جنوب النمسا.

وينتقل السائقون والفرق بعد سباق الأحد الذي أطلق عليه جائزة ستيريان الكبرى، الى المجر في 19 الحالي قبل خوض سباقين تواليا على حلبة سيلفرستون البريطانية في الثاني والتاسع من آب/أغسطس، ثم سباقات إسبانيا (16 منه) وبلجيكا (30 منه) وإيطاليا على حلبة مونزا (6 أيلول/سبتمبر)، وصولا الى توسكانا (وسط إيطاليا) وسوتشي.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard