100 إصابة جديدة... أزمة تهدّد السياحة اليونانية بعد 10 أيام من عودتها

9 تموز 2020 | 23:44

المصدر: "الصن"

أزمة تهدّد السياحة اليونانية.

تواجه السياحة في اليونان أزمة عنيفة بعد 10 أيام فقط من فتح حدودها واستقبال سائحين من خارج البلاد، بعد الإبلاغ عن أكثر من 100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعهم من السياح القادمين.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية فإن السياح تمكنوا من زيارة اليونان منذ 1 تموز الجاري، لتزداد الانتقادات بعد اكتشاف 100 حالة إصابة بفيروس كورونا بعد أسابيع من عدم اكتشاف إصابات.

وكانت اليونان خفّفت القيود والتدابير الاحترازية، حيث لم تعد أقنعة الوجه إلزامية في مراكز التسوق والطاولات.

وبعد عودة السائحين، تم تأكيد زيادة الحالات في الأيام التسعة الماضية ، مما أدى إلى مخاوف من موجة أخرى.

وكشفت وسائل إعلام يونانية، أنه تم الإبلاغ عن 33 حالة جديدة الثلثاء، من بينها 21 سائحا، حيث سيدخلون الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وأكد المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتاس لوسائل الإعلام، أنهم كانوا يعلمون أن إعادة فتح الحدود ستتسبب في اكتشاف حالات جديدة.

وتعد اليونان خياراً شائعاً للعطلات من السائحين من جميع أنحاء العالم، كونها مكاناً مثالياً للإجازة على البحر المتوسط بأسعار رخيصة تصل إلى 99 جنيهاً إسترلينياً لقضاء عطلة لمدة سبع ليال.

كما تقدم شركة الخطوط الجوية اليونانية إيجين، عرضاً لحجز التذاكر بنصف الثمن على جميع رحلاتهم لتشجيع السياح على العودة هذا الصيف.

وأغلقت اليونان حدودها أمام السائحين القادمين من صربيا، منذ 6 تموز الماضي، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الدولة التي تقع في منطقة البلقان.


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard