الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المعارضة التركية: لالغاء نتيجة الانتخابات البلدية في أنقرة

المصدر: (أ ف ب
A+ A-

طالبت المعارضة العلمانية التركية المجلس الانتخابي الاعلى بالغاء نتائج الانتخابات البلدية في انقرة التي فاز فيها مرشح "حزب العدالة والتنمية" الاسلامي بفارق بسيط.


وكانت الغرفة المحلية للمجلس الانتخابي الاعلى رفضت الجمعة طلبا من حزب الشعب الجمهوري المعارض بهذا الصدد كما رفضت اعادة تعداد الاصوات في انقرة.
واثر هذا الرفض قدم مرشح "حزب الشعب الجمهوري" منصور يافاش الذي خسر الانتخابات امام مرشح "حزب العدالة والتنمية" الحاكم مليح غوكتشيك، طلبا عاجلا لدى المجلس الانتخابي الاعلى لالغاء نتيجة الانتخابات في انقرة.
وحسب يافاش، فإن الانتخابات البلدية التي جرت الاحد الماضي في انقرة كانت "الاكثر ريبة في تاريخ البلاد". وقال امام جمع من انصاره ان الدفاع عن ارادة الناخبين في انقرة وعن الديموقراطية "واجب مقدس".
وفي حال لم يحصل المرشح يافاش على ما يريده من المجلس الانتخابي الاعلى تبقى امامه امكانية الشكوى لدى المحكمة الدستورية وربما ايضا امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.
وقالت المعارضة ان عمليات تزوير كثيرة شابت الانتخابات البلدية في انقرة. كما انقطع التيار الكهربائي خلال فرز الاصوات وسارع المرشحان الى اعلان فوزهما بعد ساعات من انتهاء الانتخابات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم