الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأعراس خطر على المصريّين في زمن كورونا والأجهزة الأمنية تتدخّل (صور)

المصدر: النهار
أشرف سلام
الأعراس خطر على المصريّين في زمن كورونا والأجهزة الأمنية تتدخّل (صور)
الأعراس خطر على المصريّين في زمن كورونا والأجهزة الأمنية تتدخّل (صور)
A+ A-

رغم تفشّي فيروس كورونا المستجد في مصر، يواصل عدد من المصريّين إقامة حفلات الزفاف التي تتكدس بالحضور، وبالمخالفة لقرارات الحكومة بمنع إقامة الافراح الشعبية، لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

وشنّت أمس الأربعاء الأجهزة الأمنية والتنفيذية في مصر حملات عدة، لفض حفلات الزفاف المخالفة، وشهدت قرية كفر حفنا بمحافظة الشرقية حفلي زفاف اكتظا بالحضور، وتم تحرير محضر في الشرطة للمخالفين.

وفي مدينة المنصورة فضّت الشرطة والأجهزة التنفيذية فرحاً شعبياً شهد حضوراً كثيفاً، وحرّرت الشرطة محضراً لهم.

وسبق وأن شهدت مصر تجمعات مماثلة في الأفراح الشعبية، وفي حزيران الماضي، في مركز الباجور بمحافظة المنوفية، فضت الأجهزة التنفيذية تجمعاً كبيراً في حفل زفاف شعبي، وأخطرت الشرطة لتتولى التحقيق في الواقعة.

وفي حزيران أيضاً تلقّت مديرية أمن الإسماعيلية بلاغاً بإقامة حفل زفاف داخل فيلا أحد رجال الأعمال بقرية النورس المطلة على بحيرة التمساح.

وبوصول الشرطة تبيّن أن الحفل شهد حضور عدد من مطربي المهرجانات وعلى رأسهم حسن شاكوش وعمر كمال، وعدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، وفضّت قوات الأمن حفل الزفاف بالقوة وحرّرت محضراً بالواقعة لمخالفة قرارت الحكومة المصرية.

وفي شهر أيار الماضي، في قرية زاوية بلتان بمحافظة القليوبية، تلقّت الشرطة بلاغاً بإقامة فرح شعبي شهد تجمُّع المئات من أهالي القرية التي ظهر فيها عدد من الإصابات بفيروس كورونا.

وتحركت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمدينة طوخ وطاردت الحضور وفضّت الفرح بالقوة، وتم التحفُّظ على بعض المعدات وتحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم