الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي يكرس عقدين من التفوق على نيوكاسل

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر سيتي يكرس عقدين من التفوق على نيوكاسل
مانشستر سيتي يكرس عقدين من التفوق على نيوكاسل
A+ A-

كرس #مانشستر_سيتي تفوق عقدين من الزمن في ملعبه على #نيوكاسل_يونايتد، مستعيداً توازنه بعد الهزيمة التي تلقاها الأحد بعيداً من "استاد الاتحاد" على يد ساوثمبتون، وذلك بفوزه الكبير 5-0، في المرحلة 34 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعلى الرغم من انتهاء الصراع على اللقب لصالح ليفربول، الذي يلعب لاحقا في ضيافة برايتون، حافظ رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على اندفاعهم ووضعوا الأربعاء خلفهم ما حصل في نهاية الأسبوع أمام ساوثمبتون حين تلقوا هزيمة ثالثة تواليا خارج الديار، وذلك للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.

وتطرق المهاجم الجزائري رياض محرز الذي سجل أحد الأهداف الخمسة ضد نيوكاسل، الى خسارة الأحد وأداء اليوم بالقول لشبكة "بي تي سبورت" إن فريقه "لعب جيدا لكنه لم يكن محظوظا ضد ساوثمبتون وأهدرنا الكثير من الفرص. الفارق اليوم هو أننا سجلنا".

ورأى أن كل لاعبي سيتي "بإمكانهم التسجيل، هذا هو فريقنا. جميعهم يتمتعون بالنوعية... يجب أن نواصل على هذا المنوال. أن نواصل العمل والمساعدة على تحسن الفريق"، الذي توج هذا الموسم بلقب كأس الرابطة وما زال في مسابقة الكأس، حيث يلتقي أرسنال في نصف النهائي في 18 الحالي، ودوري أبطال أوروبا حيث قطع نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 (يستقبل الأخير ايابا في السابع من آب).

أما غوارديولا، فتحدث بدوره عن مشوار فريقه هذا الموسم بعد التنازل عن اللقب الذي أحرزه مرتين على التوالي، قائلاً: "لعبنا بشكل جيد جدا في جميع المباريات لكنه أهدرنا النقاط لسوء الحظ. بشكل عام، الطريقة التي نلعب بها والأداء الذي نقدمه جيدان حقا".

وتطرق الى أهداف فريقه في المباريات الأربع المتبقية له في الدوري، قائلاً: "نحتاج الى نقطة واحدة لضمان التأهل الى دوري الأبطال" في حال نجح النادي في استئناف قرار ابعاده لعامين عن المشاركة القارية بسبب مخالفته قاعدة اللعب المالي النظيف (يتقدم حاليا بفارق 14 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد الخامس الذي يلعب الخميس ضد أستون فيلا).

وكشر سيتي عن أنيابه الأربعاء وأكد تفوقه التام على نيوكاسل في ملعبه حيث لم يذق طعم الهزيمة أمام الأخير على صعيد الدوري منذ 30 أيلول/سبتمبر من العام 2000 (0-1)، كما جدد الفوز على منافسه بعد أن أخرجه أيضا من ربع نهائي الكأس بالفوز عليه 2-صفر في "سانت جيمس بارك" في 28 حزيران.

وحقق سيتي الأربعاء انجازا تاريخيا بالنسبة له، إذ لم يسبق له أن حقق 11 انتصارا متتاليا على أرضه ضد منافس واحد، معززا سجله الخالي من الهزائم أمام نيوكاسل في معقله بعدما رفعه الى 16 مباراة متتالية في الدوري.

وفرض سيتي أفضليته منذ صافرة البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر البرازيلي غابريال جيزوس الذي وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الإسباني دافيد سيلفا، فحولها مباشرة الى الزاوية اليسرى لمرمى السلوفاكي مارتن دوبرافكا، ليفك بذلك صيامه عن التهديف منذ شباط/فبراير ضد ريال مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال (2-1).

دي بروين يقترب من تييري هنري

وفي سيناريو مشابه للهدف الأول، عزز سيتي تقدمه بثان بعد قرابة 10 دقائق حين وصلت الكرة الى البلجيكي كيفن دي بروين المتوغل على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، فعكسها عرضية لتصل الى محرز الذي حولها في الشباك (21).

ورفع دي بروين عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم الى 18، معادلا انجازه الشخصي الذي حققه موسم 2016-2017 (لم ينجح أي لاعب في التفوق عليه منذ حينها)، وأصبح بالتالي على بعد تمريرتين حاسمتين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تييري هنري منذ موسم 2002-2003 (20 بألوان أرسنال).

وعلى الرغم من تواصل الفرص، بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 58 حين عزز سيتي بالثالث بفضل هدية من المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز الذي حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ حين حاول ايقاف توغل لجيزوس، ثم أضاف دافيد سيلفا الرابع في الدقيقة 65 من ركلة حرة رائعة.

واختتم البديل سترلينغ المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة وتمريرة أخرى لدافيد سيلفا، في وقت كان دي بروين غير قادر على الجري بجانبهما بسبب اصابة تعرض لها قبل ثوان (1+90).

وبعد تنفسه الصعداء في المرحلتين الماضيتين بفوز وتعادل سمحا له بترك منطقة الهبوط، انتكس وست هام مجددا بسقوطه على أرضه أمام بيرنلي بهدف سجله جاي رودريغيز (38)، فيما تعرضت آمال ولفرهامبتون بالمشاركة القارية لضربة بخسارته القاتلة أمام مضيفه شيفيلد يونايتد الذي يملك الطموح ذاته، بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر الإيرلندي جون إيغن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم