السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"فرسان مالطا" في ضيافة البابا لمناسبة مرور 900 سنة على البداية\r\n

"فرسان مالطا" في ضيافة البابا لمناسبة مرور 900 سنة على البداية\r\n
"فرسان مالطا" في ضيافة البابا لمناسبة مرور 900 سنة على البداية\r\n
A+ A-

استقبل البابا بنديكتوس السادس عشر في الفاتيكان نحو أربعة الاف عضو في "فرسان مالطا" لمناسبة مرور 900 سنة على الاعتراف الرسمي بهذه الجمعية من الكنيسة الكاثوليكية.
وقال البابا في خطابه: "بسبب ايمانهم قدم اعضاء جمعيتكم خلال قرون الاسعافات لمرضى القدس، ثم الحجاج الى الارض المقدسة المعرضين لمخاطر كبيرة".
واضاف: "في القرن التاسع عشر انفتح تنظيمكم امام مجالات جديدة اوسع في خدمة الفقراء والمرضى من دون ان يتراجع مطلقا عن مثله الاساسية. ان التزامكم يجب ان يستمر في هذا الاتجاه (...) ينبغي الا تنسوا مطلقا جذوركم".
وفي الخامس عشر من شباط من العام 1113 وقع البابا باسكال (او باسكاليس) الثاني قرار البابا بيوس بوستولاسيو فولونتاتيس الذي يعترف رسميا بـ "فرسان مالطا" جمعيةً كاثوليكيةً مستقلة تقدم الرعاية للمرضى.
تعود جذور الجمعية الى حقبة الصليبيين في الأرض المقدسة، وهي وريثة جمعية "مستشفى القديس يوحنا" في القدس (العام 1113) التي تأسست في الارض المقدسة في زمن الصليبيين. ثم بات يعترف بمنظمة "فرسان مالطا" في القانون الدولي ككيان سيادي كاثوليكي مقره في روما منذ 1834 وتقيم علاقات ديبلوماسية مع اكثر من مئة دولة من بينها الكرسي الرسولي. وللمنظمة بعثات دائمة ايضا لدى الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومنظمات دولية أخرى.
والنشاطات الاستشفائية والخيرية هي في صلب مهمة "الفرسان" الاساسية. وهم ناشطون في 120 بلدا في العالم حيث يديرون جمعيات ومستشفيات ومستوصفات. وللقيام بمهماتها تضم منظمة "فرسان مالطا" نحو 13500 عضواً و80 الف متطوع دائم، الى نحو 25 الفا من الاطباء والممرضين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم