تيك توك متهم بانتهاك خصوصية الأطفال

8 تموز 2020 | 17:01

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

تطبيق تيك توك ( أ.ف.ب)

بدأت لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل في الولايات المتحدة الأميركية بالتحقيق في إدعاءات تقول إن تطبيق #تيك_توك الشهير فشل في الالتزام باتفاق أبرم في العام 2019، يهدف إلى حماية خصوصية الأطفال، وفقاً لمصادر خاصة بوكالة "رويترز".

وقال مسؤول في مجموعة للسياسة التقنية في معهد ماساتشوستس ومصدر آخر، إنهما شاركا في مؤتمرات منفصلة عبر الهاتف مع مسؤولي لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل لمناقشة اتهامات بأن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ومقره الصين تقاعس عن الالتزام بالاتفاق المعلن في شباط 2019.

وطلب مركز الديمقراطية الرقمية، وحملة من أجل طفولة خالية من التجارة وآخرون في أيار الماضي، من لجنة التجارة الاتحادية النظر في مزاعم عدم قيام تيك توك بحذف مقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية لمستخدمين عمرهم 13 عاما أو أقل، كما تم الاتفاق على ذلك، ضمن انتهاكات أخرى.

وقال متحدث باسم تيك توك: "نحن نأخذ السلامة على محمل الجد لجميع مستخدمينا"، مضيفاً "نحن نزود المستخدمين دون سن 13 عاماً في الولايات المتحدة الأميركية بتجربة تطبيق محدودة تقدم حماية إضافية للأمان والخصوصية، وهي مصممة خصيصاً للمستخدمين الأصغر سناً".

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة "تبحث بالتأكيد" في حظر تطبيق تيك توك، عازياً السبب في أنه يشارك المعلومات مع الحكومة الصينية، وهي تهمة نفاها التطبيق.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard