الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

توافق في نقابة المهندسين.. وشهاب نقيباً!

المصدر: النهار
عباس الصباغ
A+ A-

تتواصل العملية الانتخابية في نقابة المهندسين، واقترع حتى الآن نحو6 الاف مهندس في انتخابات "فاترة" بعد التوافق في النقابة، وسط تقدّم لـ"لائحة التوافق" برئاسة المهندس خالد شهاب الذي من المتوقع ان يحصل على أكثر من 70% من أصوات المقترعين.وقال شهاب لـ"النهار" ان "الائتلاف اليوم هو توافق بين مجموعة من القوى النقابية الهندسية والسياسية من اجل عكس صورة التوافق في البلاد و النقابة تحتاج الى هذا المسار لما فيه مصلحة للمهندس على امل ان ينعكس التافق على أكثر من صعيد".


وسحب "التيار الوطني الحر" المرشح عن عضوية مجلس النقابة ارمان عساف والتزم التيار بالمرشح احمد نجم الدين (جمعية المشاريع)، فيما يواصل المرشحان عصام بغداش ونزار ابو درويش المنافسة على مركز النقيب. وبحسب بعض المقترعين لـ "النهار" أنهم تفاجؤوا باللائحة التوافقية  وان غالبيتهم يتلتزم توجيهات الاحزاب التي تنتمي اليها. وفي المقابل اعرب آخرون عن دعمهم للمرشحين المستقلين من خارج ما سمّوه "المحادل الانتخابية".


وتم التوافق على لائحة "الوحدة النقابية" بين قوى 8 و 14 اذار برئاسة المهندس خالد شهاب. وضمت اللائحة مرشحين لكل من "حزب الله" و"حركة امل " و"التيار الوطني الحر" واسحب الحزب "التقدمي الاشتراكي" من المعركة، فيما استمر المرشح عصام بغداش الذي كانت قوى 8 اذار تدعمه لمنصب النقيب. وكذلك يتنافس على هذا المنصب مرشحون اخرون بينهم مرشح "جمعية خريجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي " نزار بو درويش.


وافادت "النهار" بان حركة اقبال خفيفة  صباحاً شهدتها النقابة بعد ان باتت النتائج شبه محسومة بفعل التوافق، وبحسب المعلومات ان شهاب سيفوز بمركز النقيب مع المرشحين على لائحته بفارق مريح.


وتقفل صناديق الاقتراع عند السادسة مساء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم