تزامناً مع الانتخابات... نيوزيلندا تنظّم استفتاء حول تشريع القنّب للاستخدام الترفيهي

8 تموز 2020 | 15:46

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

تنظيم استفتاء حول تشريع القنب للاستخدام الترفيهي في نيوزيلندا.

أعلنت الحكومة النيوزيلندية، أنها ستجري استفتاء حول تشريع الاستخدام الشخصي للقنب، بعدما سبق لها أن شرّعت القنب لأغراض طبية، وذلك بالتزامن مع الانتخابات المقبلة في 19 أيلول من العام الجاري.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة إلى أن الاستفتاء حول الاستخدام الترفيهي للقنب، هو جزء من اتفاق تفاوض بشأنه حزب الخضر مع حزب العمال، أثناء الانضمام إلى الحكومة الحالية بعد انتخابات العام 2017.

وأفاد روس بيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأدوية النيوزيلندية، إن الاستخدام غير المشروع للقنب يحدث في أنحاء البلاد بدون اتخاذ أي إجراء للحد من الضرر أو الدعم لمستخدميه".

نيوزيلندا تشرّع استخدام القنب لغايات طبيّة.
ومن جهتها، رحبت ساندرا موراي، إحدى المسؤولين في حملة تطالب بتشريع القانون قائلة: "إن إجراء الاستفتاء بالتزامن مع الانتخابات سيزيد من نسبة الإقبال وهو أمر جيّد لأنّنا نعلم، من خلال استطلاعات للرأي على مدار أعوام عدّة، أن أغلبية النيوزيلنديين يدعمون إصلاح قانون (استخدام) القنب".

وأكد وزير العدل النيوزيلندي أندرو ليتل أن الاستفتاء سيتطلب من الناخبين إجابة بسيطة بنعم أو لا لمعرفة ما إذا كانوا يوافقون على التشريع المقترح.

ويتضمن التشريع لوائح وحدود العرض التجاري، وخيارات الزراعة المنزلية، وبرنامج التعليم العام، شرط ألا يقل سن مشتري القنب لغايات ترفيهية عن 20 عاماً. وبموجب التشريع المقترح، لن يتمكن سوى المشغلين الحاصلين على تراخيص من استيراد أو تصدير بذور أو نباتات القنب.

النيوزيلنديون يطالبزن بتشريع القنب لأغراض شخصيّة في مسيرة عام 2017.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard