متعة إضافية عند مشاهدة الفيلم... سينما مقاعدها قوارب على الماء في باريس

9 تموز 2020 | 14:01

المصدر: "إنسايدر"

  • المصدر: "إنسايدر"

مهرجان باريس بلاج يطلق فكرة السينما المائيّة.

تنظم العاصمة الفرنسية سنويًّا المهرجان الذي يعرف باسم "باريس بلاج" حيث تقام فيه شواطئ صناعية على امتداد نهر "السين" و"باسين دي لا فيليت" خلال فصل الصيف، وذلك بتفريغ حمولات شاحنات من الرمل فيها ليتمكن الزوار من الاسترخاء والمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية.

ووسط اجراءات التباعد الاجتماعي، يعود المهرجان هذا العام مع إطلاق مشروع "السينما المائيّة" (Cinéma sur l’eau) حيث سيتمكّن الزوار من مشاهدة فيلم سينمائي داخل 38 قارباً على الماء.

ويُذكر أن شركة "cinema chain Mk2" تعاونت مع شركة "Häagen-Dazs" لعرض مساء 18 تمّوز الفيلم الكوميدي "Le Grand Bain" الذي يروي قصّة مجموعة من الرجال الذين أنشأوا نادياً للسباحة المتزامنة.

وبحسب موقع "إنسايدر"، يتّسع كل من القوارب أربعة إلى ستة أشخاص شرط أن ينتموا إلى عائلة واحدة أو يكونوا أصدقاء مقرّبين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، بينما يشاهد 150 شخصًا آخرين الفيلم من المقاعد المتوفّرة على الشاطئ.

سينما مقاعدها قوارب على الماء في باريس.
المهرجان السنوي "باريس بلاج" في العاصمة الفرنسية.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard