الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

توافق بين 8 و14 آذار يعزز فرص خالد شهاب للفوز بمركز نقيب مهندسي بيروت

المصدر: "النهار"
عباس صباغ
A+ A-

علمت "النهار" أن اللمسات الأخيرة على اللائحة التوافقية لانتخابات نقابة المهندسين في بيروت شارفت على نهايتها. وأفادت المصادر أن الاتفاق يشمل الموافقة على انتخاب المهندس خالد شهاب نقيباً للمهندسين، وهو أحد مسؤولي قطاع المهندسين في تيار المستقبل. اضافة الى التوافق على مرشح الفرع السابع ميشلين وهبي وهي من لائحة قوى "14 آذار"، وفق المصادر التي أشارت الى أن قوى "8 آذار" ستحصل على 4 مقاعد في مجلس النقابة، أي مقعد للفرع الأول و3 مقاعد عن الهيئة العامة. وبالتالي تكون قوى "14 آذار" قد أمنت أفضلية مريحة في مجلس النقابة المؤلف من 15 عضواً، اضافة الى النقيب، لأن الأعضاء الخمسة المنتهية ولايتهم والذين كان سينتخب بديلاً عنهم غداً الأحد هم من لائحة قوى "8 آذار".


وبعد توافق قوى 8 آذار و14 آذار، علمت "النهار" ان المرشح لعضوية مجلس نقابة مهندسي بيروت المهندس محمد بصبوص، المدعوم من الحزب التقدمي الاشتراكي، انسحب من الانتخابات، احتجاجاً على "المحاصصة ومبدأ الالغاء". 


 


أما الانتخابات غداً فستشهد منافسة غير متكافئة بين اللائحة التوافقية ومرشحين مستقلين لمركز النقيب، منهم المهندس رفعت سعد الذي كان يرشحه تيار "المستقبل" وعصام بكداش الذي كانت ترشحه قوى "8 آذار" والمرشح نزار أبو درويش المدعوم من جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي اضافة الى مرشحين آخرين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم