الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هفوة جديدة للاتسيو تقرّب جوفنتوس من اللقب

المصدر: "أ ف ب"
هفوة جديدة للاتسيو تقرّب جوفنتوس من اللقب
هفوة جديدة للاتسيو تقرّب جوفنتوس من اللقب
A+ A-

أسدى #لاتسيو الوصيف خدمة إضافية لجوفنتوس، حامل اللقب في آخر 8 مواسم، بخسارته مرة ثانية توالياً أمام مضيفه ليتشي المتواضع 1-2، في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو (5) هدف لاتسيو الذي خسر أمام ميلان 0-3 السبت الماضي، والسنغالي خوما باباكار (30) وفابيو لوتشوني (47) لليتشي.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 68 نقطة معبداً الطريق أمام جوفنتوس لتعزيز صدارته الى 10 نقاط، بحال فوزه على مضيفه ميلان في وقت لاحق.

وخرج ليتشي موقتا من ثلاثي الهبوط إلى الدرجة الثانية، باضافته ثلاث نقاط لرصيده ليصبح 28 نقطة في المركز السابع عشر، محققا فوزه الأول بعد أربع خسارات متتالية منذ استئناف منافسات البطولة الشهر الماضي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التعليق نتيجة نفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وهي الخسارة الثالثة للاتسيو في المباريات الخمس الأخيرة مقابل فوزين، ما يفوق عدد خساراته التي لقيها خلال المراحل الـ26 التي سبقت إيقاف البطولة عندما تعرّض لخسارتين فقط.

وزادت مهمة "النسور" للفوز باللقب الثالث في تاريخهم بعد موسمي 1973-1974 و1999-2000 صعوبة، قبل سبع مراحل من انتهاء الموسم.

وكان حارس اصحاب الضيافة البرازيلي غابريال نجما بكل المقاييس، إذ انقذ مرماه خلال شوطي المباراة من اهداف محققة.

وهز ليتشي شباك ضيفه بهدف سريع في الدقيقة الثانية لكن الحكم فابيو ماريسكا ألغاه بعدما أظهرت الاعادة عبر تقنية المساعدة بالفيديو (فار) أن مسجل الهدف ماركو مانكوزو استعان بذراعه لترويض الكرة.

ولم ينتظر لاتسيو كثيرا لتسجيل هدف قانوني عن طريق كايسيدو الذي استغل خلو مرمى ليتشي من حارسه غابريال بعدما خرج للتصدي لكرة ماركو بارولو، فسدد بيمناه من داخل منطقة الجزاء (5).

وخطف باباكار هدف التعادل من ضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من فيليبو فالكاو (30).

وأضاع مانكوزو فرصة انهاء الشوط الأول متقدما بعدما اطاح بركلة جزاء فوق مرمى الألباني توماس ستراكوشا، احتسبها الحكم على الإسباني باتريك بعد لمسة يد في الوقت الضائع من الشوط الأول (45+5).

واستهل ليتشي الشوط الثاني بالتقدم على ضيفه من كرة رأسية لفابيو لوتشوني مستثمرا التمريرة العرضية لريكاردو سابونارا (47).

وتعرّض باتريك للطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بعد عضه جوليو دوناتي (90+3).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم