لائحة السلع المدعومة المُتداوَلة...

7 تموز 2020 | 19:56

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

سوبرماركت (تصوير حسام شبارو).

جرى التداول عبر وسائل التواصل بالسلة الغذائية المدعومة، وذلك بعدما بلغت الأسعار حداً جنونياً، وجاعت الناس وفرغت الثلاجات من المواد الغذائية. فهل تضبط هذه اللائحة الأسعار وتخفّف هلع الناس من الآتي الأعظم؟

وفي هذا السياق، أشار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إثر انتهاء الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء حسان دياب في السرايا الحكومية بمشاركة وزراء المالية غازي وزني والاقتصاد راوول نعمة والصناعة عصام حب الله والزراعة عباس مرتضى، إلى أنّه "لدى مصرف لبنان تصوراً لتوحيد جميع أسعار الصرف، ويبقى سعر الـ1500 ساري المفعول للأدوية والقمح والمواد الأساسية"، مضيفاً أنّه "لا علاقة لمصرف لبنان بالسوق السوداء ونعمل فقط على سوق الصرافين والسوق الرسمي".

كذلك أوضح نعمه إثر انتهاء الاجتماع مع دياب في السرايا الحكومية، أنّ "الهدف من دعم السلة الإستهلاكية الموسعة هو تأمين أكثرية المواد الأساسية للمواطن بسعر منخفض وزيادة القدرة الشرائية لديه، وتم عقد الاجتماع من أجل دعم السلع، والهدف تغطية 80 في المئة مما يستهلكه المواطن في المتاجر، إلى جانب دعم مواد مستوردة".

ولفت نعمه الى أنّ "دعم المواد تشمل 300 سلعة أساسية ومنها اللحوم ومشتقاتها ومنتجات دهنية وخضار وبذور ومكسرات وحليب وشاي وقهوة ودواجن وغيرها، وسعر الدعم سيكون على سعر صرف 3900، ولكن ستكون السلع مدعومة 100 في المئة، ونحن ننتظر إنخفاض الأسعار بعد الدعم وسنقوم بالمراقبة والملاحقة القضائية للتجار أو الموزعين في حال التلاعب".

للاطلاع على اللائحة غير النهائية اضغط هنا.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard