هارون: حصر استقبال المستشفيات للحالات الطارئة

7 تموز 2020 | 11:46

هارون.

أعلن نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، في مؤتمر صحافي، ان "الأمور لمزيد من الانحدار، وكل ما سمعناه من تأييد لمطالب المستشفيات لا يصب إلا في خانة اللياقات التي لا تسير أعمال المستشفيات".

وقال: "اننا مرغمون في المرحلة المقبلة على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة ولا سيما غسل الكلى والعلاج الكيميائي والحالات التي تهدد حياة المريض وهذا التدبير كمرحلة اولى، وسنعطي مدة اسبوعين او ثلاثة للمسؤولين لتدارك الوضع وبعدها سننتقل الى مرحلة اخرى"، مشيرا الى ان "الخطوة الثانية هي اقفال المستشفيات ما عدا لحالات غسل الكلى وعلاج السرطان".

وقال: "ان نسبة الاشغال انخفضت الى 50% واكثر، اولا من جراء ازمة كورونا وثانيا من جراء عدم قدرة المستشفيات على استقبال جميع المرضى".

اضاف: "لقد كررنا ان مشاكل مستشفيات لبنان مرتبطة بأمرين، اولا دفع مستحقاتها وهو امر مزمن ما زلنا نطالب فيه، ثانيا الزيادة الجنونية لكلفة الاستشفاء وهناك مواد طبية متعددة في طور النفاذ وهي مواد عملية وهناك نقص خطير بالمستلزمات الطبية".

واشار الى ان "التعرفات الاستثنائية لا تزال على حالها دون اية زيادة منذ 20 عاما، وقد طالبنا بتطابقها مع التكلفة الحالية الا ان هذا لم يحصل ايضا".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard