جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا... تعيين أعضاء مجلس إدارة "كهرباء لبنان"

7 تموز 2020 | 10:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عون يلتقي دياب قبيل جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا.

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، على "ضرورة السير بالتدقيق المالي المركّز لأنه يشكل عاملاً أساسياً لدراسة الوضع المالي والنقدي في مصرف لبنان، وأيضاً لما له من أهمية في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي".

من جهته، قال رئيس الحكومة جسان دياب في مستهل الجلسة: "على الرغم من الدخان الأسود الذي يصر البعض على نشره في البلد لقطع الطرق وتلويث كل شيء وتسميم رئات الناس ومحاولة تسميم أفكارهم، إلا أن الأمل موجود بالخروج من الأزمة الخانقة".

أضاف: "خطة دعم السلة الغذائية التي ستعلن اليوم هي حجر الزاوية بمعالجة أزمة ارتفاع الأسعار، ويجب أن تكون نتائجها سريعة، وأن تكون المتابعة دقيقة وعلى مدار الساعة، لعدم إفشالها ومنع التجار من تشويه هدفها".

وأكد رئيس الحكومة "ان رهاننا على قوة إرادة اللبنانيين وعلى نجاح خطة الحكومة وعلى دعم ومؤازرة إخوة من الدول العربية رفضوا التخلي عن لبنان.. البداية كانت من العراق الذي استقبلنا وفداً وزارياً من حكومته، وستكون هناك متابعة سريعة مع الإخوة في العراق للوصول إلى النتائج المطلوبة في أسرع وقت".

وقال: "أستطيع القول اليوم أن هناك بصيص أمل يكبر، وأعتقد أنه خلال أسابيع سيلمس اللبنانيون نتائج الجهد الذي قمنا به خلال الفترة الماضية".

وعيّن مجلس الوزراء أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، وهم طارق عبد الله، حسين سلوم، سامر سليم، كريم سابا، حبيب سرور، وشادي كريدي

ويبحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من ثمانية بنود أبرزها: عرض وزارة الطاقة والمياه تعيين أعضاء مجلس إدارة كهرباء لبنان، عرض وزارة المالية استقالة مدير عام المالية آلان بيفاني، عرض وزراء الطاقة والمياه، المالية والاقتصاد والتجارة لاقتراح معالجة الخلل بين الطلب والعرض على المواد البترولية في الأسواق الداخلية، طلب وزارة المالية التعاقد مع شركات لإجراء التدقيق المالي، عرض وزارة الاقتصاد والتجارة موضوع سعر ووزن ربطة الخبز، مشروع قانون يرمي إلى تعديل القانون 462 تاريخ 2-9-2002 (قانون تنظيم قطاع الكهرباء) إضافة إلى متابعة الوضعين المالي والنقدي وأمور طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وسبق الجلسة اجتماع بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحث في المستجدات والأوضاع العامة.




نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard