الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذهب يوسع مكاسبه الي أكثر من 1% بعد بيانات الوظائف الاميركية

المصدر: رويترز
A+ A-

صعدت أسعار الذهب أكثر من 1 بالمئة مسجلة أكبر مكاسب ليوم واحد في حوالي شهر بعد ان أطلقت بيانات تظهر نموا نشطا للوظائف في الولايات المتحدة موجة مشتريات في المعدن النفيس من مستثمرين كانوا يخشون ان تأتي ارقام الوظائف أعلى بشكل حاد عن توقعات وول ستريت.


وبعد مبيعات مكثفة في الذهب في الايام السابقة على بيانات الوظائف الامريكية التي صدرت اليوم تنهي الاسعار الاسبوع مرتفعة 1 بالمئة وهي اكبر زيادة في ثلاثة اسابيع.


وقالت وزارة العمل الاميركية إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 192 ألفا الشهر الماضي وهو ما يقل قليلا عن متوسط تقديرات خبراء اقتصاديين والبالغ 200 ألف.


وكان بعض المتعاملين في اسواق المعادن النفيسة قد توقعوا تقريرا أكثر قوة.


وقال محللون ان رقم الوظائف الجديدة قلص المخاوف من زيادة مبكرة في اسعار الفائدة الامريكية وهوما اعطى دعما للاصول الحساسة في شكل خاص لتغيرات اسعار الفائدة مثل الذهب وسندات الخزانة الاميركية.
وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 1.2 بالمئة ليسجل في اواخر التعاملات في سوق نيويورك 1302.20 دولار للاوقية (الاونصة) بعد ان كان قفز في وقت سابق من الجلسة الي 1306.50 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السابع والعشرين من اذار.
وقفزت العقود الاجلة الاميركية للذهب تسليم يونيو حزيران 18.90 دولار لتسجل عند التسوية 1303.50 دولار للاوقية.


وفي وقت سابق لقيت اسعار الذهب بعض الدعم بعد ان قال البنك المركزي العراقي ان احتياطياته من المعدن النفيس وصلت الي 90 طنا بعد ان اشترى 60 طنا على مدى الشهرين الماضيين.
وحذت الفضة حذو المعدن الاصفر لتصعد 0.6 بالمئة الي 19.93 دولار للاوقية.
ومن بين معادن المجموعة البلاتينية ارتفع سعر البلاتين 0.5 بالمئة الي 1443.75 دولار للاوقية وزاد سعر البلاديوم 0.3 بالمئة الي 785 دولارا للاوقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم