الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

معرض انغماسي لفان غوخ في تورنتو... عشاقّه يشاهدون أعماله من سياراتهم

المصدر: "فرانس 24"
معرض انغماسي لفان غوخ في تورنتو... عشاقّه يشاهدون أعماله من سياراتهم
معرض انغماسي لفان غوخ في تورنتو... عشاقّه يشاهدون أعماله من سياراتهم
A+ A-

ابتكر منظّمو معرض الفنان الهولندي فان غوخ في تورونتو فكرة للتوفيق بين النشاطات الفنية وجائحة كورونا، تتمثل في عرض أعمال الرسام بدقة عالية على الجدران والأرضيات، بينما اقتصر حضور زوار المعرض على السيارات، على طريقة الـ"درايف إن" المتبعة في السينما، وهي فكرة تعتمد للمرة الأولى عالمياً في مجال المعارض التشكيلية.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع "فرانس 24"، قُسّم المعرض إلى صالتين إحداهما مخصصة لمن يفضّلون الاطّلاع على المعروضات مشياً، وقد حُدِدَت على أرضيتها أماكن الوقوف التزاماً بإجراء التباعد الاجتماعي، والثانية مخصّصة للسيارات.وتتسع الصالة المخصصة للسيارات لنحو عشر مركبات يركنها أصحابها في نقاط حدّدها المنظّمون. وينبغي إطفاء المحرّكات خلال العرض الذي ترافقه الموسيقى لمدّة 35 دقيقة. وقد خُفض علوّ الأعمال المعروضة لتمكين الزوار "المؤللين" من مشاهدتها عبر الواجهات الزجاجية الأمامية لسياراتهم.

وأشار كوري روس، أحد منظمي العرض، أن "مشاهدة المعروضات من السيارة تتيح لمن يعانون وضعاً صحياً هشاً وللقلقين الاستمتاع بالفن وهم في أمان، كما أنّها تجربة فريدة من نوعها"، مضيفاً: "تشعر وكأن السيارة تطفو بين الأعمال الفنية".

ومع ذلك، اكتملت تقريباً الحجوزات لصالة الـ"درايف إن" حتى نهاية المعرض المقررة حتّى 9 آب، في حين يستمر معرض المشاة إلى نهاية شهر أيلول المقبل.

ويُذكر أن المعرض أُعدّ بالتعاون مع منظّمي معرض "فان غوخ، الليلة المرصّعة بالنجوم" الذي أقيم العام الماضي في باريس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم