مجموعة "توري بورش" لما قبل خريف 2020... حريّة واستكشاف ومغامرة (صور)

7 تموز 2020 | 15:31

المصدر: "النهار"

توري بورش.

"نستلهم باستمرار من النساء اللواتي يتحدّين الزمن والظروف، ويرفضن كلمة لا. فموضوع مجموعة ما قبل فصل الخريف يدور حول الاستكشاف والحرية والمغامرة. فقد نظرنا، وبشكل خاص، إلى الفوج الأول من الطيارين الإناث اللواتي حطّمن القيود عند كل منعطف. فهذه المجموعة تمزج ما بين طبعات الباندانا والأزهار الاستوائية التي تستنهض التوجهات، في حين أن مزيجاً من أشكال التومبوي يستند إلى جذور مرحلة التصميم الأولى". توري بورش.

الرسوم الظلية: اشكال أنيقة تختصر روحية الموسم. ملابس رياضية كلاسيكية، بليزر واسعة، سترات صوفية مريحة – مستوحاة من منظور الحنين إلى الماضي، بأشكال من رسومات ظلية تعود إلى حقبة الثلاثينيات. ملابس بمقاسات مريحة – قمصان خفيفة، سراويل وسترات تومبوي – أُعيدت صياغتها بشكل رائع جديد – ينتج عنها لامبالاة هادئة في حين أن الأفرولات المنسابة تشير إلى أزياء الطيران.

لوحة الألوان: مجموعة من الألوان المحايدة – البيج الفاتح مقابل الأبيض النقي – العاجي مقترنٌ بالكاكي والأزرق الممزوج بالأسود – وهو ما يضفي عمقاً خفياً إلى المجموعة. درجات مشرقة مثل الأخضر النقي المكثّف (Kelly green)، والذهبي (لون المغرة الصفراء) والباذنجاني، تدغدغ التدرجات اللونية.

الطبعات والأنماط: يستفيد البيزلي باندانا الذي يظهر في عدد من المقاييس واللمسات النهائية، من فكرة أمريكانا الكلاسيكية (وهي إشارة متقنة إلى الولع بأوشحة الطيّارات فيما مضى). وفي الوقت نفسه، تستدعي الأزهار الاستوائية الغامقة ذكريات المواقع الشاعرية مثل هاواي وبولينيزيا وما شابه ذلك، ما يدعم حب توري المتواصل لوجهة أي مكان والترحال.

الأقمشة: القطن الخفيف الوزن – البوبلين المتموّج، الفوال الخفيف، الجيرسيه المضغوط والقماش الرقيق (الكريب) – وهي غير منمّقة وجاهزة للسفر. ويتحقق التوازن عبر إضافة قماش الدنيم القوي وخياطة الرافيا المنسوجة يدوياً.

























































































نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard