إيطاليا تأذن لسفينة "أوشن فايكينغ" بإنزال المهاجرين الـ180 في صقلية

5 تموز 2020 | 19:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ضابط عملية الإنقاذ نيكولاس رومانيوك (الأول من اليمين) مكلما مع مهاجرين على متن "أوشن فايكينغ" (2 تموز 2020، أ ف ب).

تلقت السفينة الإنسانية "#أوشن_فايكينغ"، الأحد، إذناً من السلطات الإيطالية بإنزال المهاجرين الـ180 الذين أنقذتهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط، في بورتو إمبيدوكلي بصقلية، على ما أعلنت منظمة "إس.أو.إس المتوسط" غير الحكومية.

وذكرت المنظمة لفرانس برس التي كان مراسلها على متن السفينة "اننا تلقينا تعليمات من السلطات البحرية الإيطالية بإنزال المهاجرين في بورتو إمبيدوكلي. وتبحر أوشن فايكينغ في هذه الأثناء باتجاه هذا المرفأ الذي سنبلغه صباح غد (الإثنين)".

وأنقذت السفينة المهاجرين الـ180، وبينهم باكستانيون واريتريون ونيجيريون وآخرون من بلدان في شمال افريقيا، في أربع عمليات بين 25 حزيران و30 منه. و25 من هؤلاء قاصرون.

وبعد طلبات متكررة من السلطات في كل من إيطاليا ومالطا، لم تكن "أوشن فايكينغ" تلقت حتى الآن سوى ردود سلبية. وفجأة ارتفع التوتر على متنها لدرجة إعلان "حال الطوارىء".

وهدّد قسم من المهاجرين أفراد الطاقم وألقى آخرون بأنفسهم في البحر وحاول البعض الانتحار.

وساهم صعود طبيب إيطالي إلى السفينة، الأحد، وعدهم بإنه سيتم إنزالهم قريبا، في عودة الهدوء.

واخضع المهاجرون لفحوص لكشف الإصابة بكوفيد-19 على ان ينقلوا إلى سفينة اخرى في صقلية يخضعون فيها للحجر الصحي، على ما ذكرت وزارة الداخلية الإيطالية لفرانس برس الأحد.

وأعلن دينو مارتيرانو، المتحدث باسم الداخلية، أنه "سمح بنقلهم إلى السفينة موبي زازا".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard