السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

منع سيدة من دخول مسبح بيروتي... ووزارة السياحة "ستتحرك"

"النهار"
منع سيدة من دخول مسبح بيروتي... ووزارة السياحة "ستتحرك"
منع سيدة من دخول مسبح بيروتي... ووزارة السياحة "ستتحرك"
A+ A-

بعد منع العديد من السيدات من ارتداء لباس البحر في بعض المناطق اللبنانية، اشتكت سيدة منع أحد المنتجعات السياحية في العاصمة بيروت لها من اصطحاب والدتها المحجبة الى داخل المنتجع، وتحديداً الى المقهى القريب من الأماكن المخصصة للسباحة.

وأفادت السيدة فرح شقير في منشور مفتوح حصد تفاعلاً على صفحتها في "فايسبوك" أن مسبح "السبورتينغ كلوب" منعها من الدخول مع ابنتها ووالدتها المحجبة الى المسبح، مضيفة أنه لا يوجد إعلان واضح عن شروط المسبح، علماً أن والدتها أرادت الجلوس في مقهى المسبح الواقع على مقربة من الأماكن المخصصة للسباحة.

 

إدارة "السبورتينغ كلوب" أفادت في اتصال مع "النهار"، أن "قرار المنع ليس بجديد على المسبح وهو مساحة خاصة، أما داخل المطعم فهناك العديد من المحجبات ولكن عند النزول الى منطقة البحر وأماكن السباحة عليهن ارتداء لباس البحر فقط لا غير"، رافضين الاتهامات بالعنصرية الموجهة ضدهم. 

ولاحقاً نفت ادارة المسبح في بيان اتهامها بمنع دخول السيدة بالمطلق، وقالت انه لم يحدث أي اشكال من هذا النوع منذ افتتاح المسبح منذ خمسينيات القرن الماضي، والإدارة لا تفرق بين اي مواطن واخر، ولكن على الجميع احترام قوانينها.

للاطلاع على البيان اضغط هنا

نقيب المؤسسات السياحية الخاصة جان بيروتي اعتبر في اتصال مع "النهار" أنه "لا يجوز لأي مؤسسة منع دخول المحجبات بالمطلق، ولكن إن كان ثمة أمكنة داخل المنتجع مخصصة للسباحة أو احتساء المشروبات الروحية ربما، فلكل مؤسسة أن تضع الشروط التي توافقها".

وعلمت "النهار"، أن وزارة السياحة ستفتح تحقيقاً غداً بالحادثة، وقالت مصادرها أنه سبق لها أن سطرت محضر ضبط في حالة مشابهة بمنتجع في منطقة خلدة.

ورفضت المحامية روى سليمان تصرف المسبح، معتبرةً أن "الشروط التي تضعها مؤسسة خاصة على رواد الملك العام يجب ألّا تتعارض مع النظام العام والدستور الذي يكفل الحريات الشخصية والتعاميم المتصلة. وطالبت سليمان وزارة السياحة التحرك لمنع تكرار هذا الأمر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم