الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أحداث الويك أند: عدّ عكسي لانفجار بالغ الخطورة، والحكومة تائهة... إنّهم يحفرون القبور بأيديهم

المصدر: "النهار"
أحداث الويك أند: عدّ عكسي لانفجار بالغ الخطورة، والحكومة تائهة... إنّهم يحفرون القبور بأيديهم
أحداث الويك أند: عدّ عكسي لانفجار بالغ الخطورة، والحكومة تائهة... إنّهم يحفرون القبور بأيديهم
A+ A-

مساء الخير. هنا أبرز الأحداث التي شهدها الويك أند:

لبنان 

الكهرباء مجدّداً... اختبارُ حكومةٍ تُسابق الانهيار الكبير لم يكن هبوط جديد نسبي في سعر الدولار في السوق السوداء امس، بحيث بلغ سقف سعر صرفه الـ 7000 ليرة، ليشكل أي مؤشر إيجابي يمكن ان يركن اليه موضوعيا في توقع تبريد الذعر الذي يتملك اللبنانيين فيما هم يكتوون بنيران تداعيات حال انهيارية وافلاسية تجاوزت كل المعقول. 

حكومة دياب مستمرة بحمى "حزب الله"... مجابهة الأميركيين في لبنان وفوضى أهلية! يشخّص سياسي مخضرم الوضع اللبناني الراهن بانه أسوأ من الحرب الاهلية. فالبلد يعيش في فوضى أهلية تستحيل حروباً متنقلة بين مجموعات لا أحد يعرف خلفياتها وكيف تعبث بالشوارع والاحياء وسط غياب كلي للدولة التي تعاني الانهيار على كل المستويات السياسية والاقتصادية والمالية، فضلاً عن عجز مؤسساتها على الإمساك بالوضع بما فيها الامنية والعسكرية... 

إلى الحكومة التائهة بحثاً عن "آلية"... للاّ ـــــــــ شيء! - بقلم غسان تويني

أخي واصف: قبورنا أو قبورهم سلامة قلبك. وبعد، إنّهم يحفرون القبور بأيديهم وأسنانهم والأنياب. وبكلّ ما ملكت أيمانهم. ولن يتراجعوا.

"لعدم التهاون"... ملاحقة المرتكبين مستمرة في قضية اغتصاب الطفل محمد بعد أن هزّت قصته العالم الافتراضي، تحركت الجهات القانونية على أرض الواقع لملاحقة ومحاكمة المعتدين على القاصر الذي يحمل الجنسية السورية، والذي تعرض للضرب والاغتصاب والتعذيب على يد سبعة أشخاص في مكان عمله في المعصرة لمدة سنتين متتاليتين. 

ملف وجع الناس: زياد بارود لـ"النهار": صرف المعلمين زاد أقلّه من 3 أضعاف إلى 5 مقارنة بالأعوام الماضية، غرافيتي "أنا مش كافر" من طرابلس: صرخة وجع بحجم لبنان

اقتصاد

حركة الدولار في الأيام الماضية... كيف يمكن تفسيرها؟ 

ملف كورونا في لبنان والعالم: آخر الأرقام حول وباء كورونا: 530,865 وفاة في العالم، وزارة الصحة: 18 إصابة جديدة في لبنان وتسجيل حالة وفاة، آخر تطوّرات وباء كورونا: رئيس في الحجر، مدن معزولة، والكمامة ذهبيّة

العالم العربي

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن الهيكل الجديد لحكومة الإمارات... تغيير صلاحيات ودمج وزارات وهيئات أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن التشكيل الجديد لحكومة الإمارات.

الكاظمي ينتزع منصبين أمنيين من رئيس الحشد... ثلاث قراءات للإقالة أطاح رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، منصبين لرئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، الذي يشغل ثلاثة مناصب امنية حساسة في آن واحد، وذلك في إطار ضمن تغييرات في مناصب امنية وادارية يجريها لاعادة هيكلة الدولة.

دوليات 

ترامب يكرّر تعهّده بهزيمة "اليسار المتطرف" في كلمة عيد الاستقلال... "الهدف هو التدمير" تعهّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس السبت، بدحر "اليسار المتطرف"، خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض بمناسبة عيد الاستقلال، مندّداً بالمحاولات التي جرت في الآونة الأخيرة لإزالة النصب التذكارية لشخصيات تاريخية بوصفها محاولات لتدمير الولايات المتحدة.

"صدِّقوا الاستطلاعات"... هل يقترب بايدن من الحسم الرئاسيّ؟ لا يريد الديموقراطيّون تكرار التجربة-الصدمة لانتخابات 2016 حين وثقوا بوصول هيلاري كلينتون إلى البيت الأبيض قبل أن يفاجَؤوا بفوز دونالد ترامب. لذلك، يتعاملون حاليّاً بحذر شديد مع استطلاعات الرأي. 

لايف ستايل 

5 أطعمة يجب تجنبّها إذا كنت تعاني القرحة! القرحة من أبرز المشاكل التي يعانيها الأفراد، إذ تتصدر هذه المشكلة الصحية رأس القائمة في المشاكل المتعلقة بالجهاز الضهمي. انطلاقًا من الضغوط اليومية ومن أهمية هذه الحالة الصحية، قدمّت اختصاصية التغذية نورهان ناصر نصائح غذائية بهدف التخفيف من حدّة هذه المشكلة. 

سمك السلمون بالعسل والثوم: طبق من المطبخ العالمي

قضية 

 حربُ "ألعابٍ أولمبيّة" جديدة على إيران؟ من 25 حزيران وحتى 2 تمّوز، واجهت إيران عدداً من الحوادث الأمنيّة الغامضة. بدأ الأمر مع انفجار كبير بالقرب من منشأة بارشين العسكريّة الواقعة جنوب شرق العاصمة طهران. وانتشر حريق في مجمّع للطاقة في شيراز ممّا أدّى إلى انقطاع التيّار الكهربائيّ عن المدينة. وفي 30 حزيران، اندلع حريق وسلسلة انفجارات تحت مركز طبّيّ في طهران ممّا أدّى إلى وقوع عشرة قتلى على الأقلّ. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم