خلية الأزمة في سهل عكار: نقاش الوضعين الصحّي والاقتصادي

4 تموز 2020 | 23:31

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

خلية الأزمة.

عقدت خلية الأزمة المشتركة في منطقة سهل #عكار، اجتماعاً لها مساء اليوم في القاعة الاجتماعية في بلدة الحيصا، وناقشت الوضع الصحي في البلدات والقرى الممثلة فيها، حيث أبدت ارتياحها الى عدم تسجيل حالات كورونا في هذه البلدات، مع التأكيد على الاستمرار في اتخاذ التدابير الصحية الوقائية. 

وأطلعت على عمل لجنة ادارة الصندوق لجهة زيادة ايرادات المشتركين والمستفيدين منه على السواء.

واستعرضت الخلية وضع العائلات في ظل الأوضاع الأقتصادية الصعبة، كما بحثت عدد من الشؤون التنظيمية التي تساهم في حسن سير عملها، وبعد التداول قررت الخلية "الاستمرار في تفعيل الاجراءات الصحية الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا"، و"تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة التواصل مع الاشخاص والمؤسسات المعنية لتوفير الدعم اللازم للخلية"، كذلك "طلب مواعيد مع وزراء الاقتصاد والزراعة والطاقة للبحث في كيفية الحد من اثار الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة على المواطنين"، متوجّهة بالشكر الى الجيش والاجهزة الامنية التي تعمل على حماية الوطن ودرء المخاطر والفتن.

وناشدت الخلية الحكومة اللبنانية إعادة فتح الحدود البرية مع سوريا لما فيه من فائدة اقتصادية واجتماعية مهمة على المواطنين العكاريين، وتفويض لجنة ادارة الصندوق العمل على اتخاذ القرارات المناسبة للمحافظة على مكتسبات الخلية. وأخيراً تم الاتفاق على متابعة آخر التطورات الصحية والاقتصادية.

وحضر اللقاء النائب مصطفى حسين، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد حسين، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي احمد الهضام، رئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد سقر، المختار عبدالله درويش، نائب رئيس بلدية العبودية احمد حمدان ،طالب سليمان، علي شمعا، محمد الحجل، علي صالح السليم، محمد الهضام، عبدالكريم ابرهيم، صالح حسن. 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard