الشيوعي نظّم مسيرة في بيروت... هتافات مندّدة بـ"السياسات الاقتصادية" (صور)

4 تموز 2020 | 20:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

خلال التحرُّك (حسن عسل).

نظّمت "هيئة بيروت الكبرى" في الحزب الشيوعي اللبناني، مساء اليوم، مسيرة احتجاجية، انطلقت من أمام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في محلة الصنايع في بيروت، وصولا إلى مبنى وزارة الاقتصاد في وسط بيروت، ردّد خلالها المشاركون، هتافات منددة بـ"السياسات الاقتصادية والنقدية والمنظومة الحاكمة"، ومطالبين بـ"استرداد الأموال العامة المهربة، والقضاء العادل ومحاسبة الفاسدين".

وألقى عطالله السليم كلمة الاعتصام، شارحا أن اختيار الانطلاق من أمام غرفة التجارة والصناعة والزراعة "جاء بسبب أنها تضم أعضاء النادي البرجوازي في هذا البلد، الذي يسيطر على مداخيله وثرواته، ويحرم الشعب اللبناني من كل الخدمات الاجتماعية"، منتقدا "النظام الاقتصادي الذي يسمح بالمنافسة، ولكن للأسف، تستفيد منها الوكالات التجارية الحصرية، التي تتبع أغلبها للسياسيين، بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتطرق إلى "مئات المواد التي ترتبط بتلك الاحتكارات التجارية"، منتقدا "اللوبي التجاري المسيطر على توزيع مئات المواد، التي نستوردها من الخارج"، متناولا "سياسيات الحكومات المتعاقبة في تدميرها الصناعة الوطنية الداخلية، واعتمادها على الاستيراد، عوضا من الاهتمام بالصناعات الوطنية المشابهة".

وختم مؤكداً "مواصلة التحركات الاحتجاجية لتأمين العدالة الاجتماعية، وبناء الدولة المدنية العلمانية".

يشار إلى أن الهيئة تنظم مسيرة مماثلة يوم غد الأحد، تنطلق في تمام الساعة السابعة مساء من أمام مصرف لبنان في الحمراء، وصولا إلى السرايا الحكومية في ساحة رياض الصلح.

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).












نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard