السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

روحاني: المواطنون الذين لا يستخدمون الكمامات سيحرمون من الخدمات الحكومية

المصدر: "رويترز"
روحاني: المواطنون الذين لا يستخدمون الكمامات سيحرمون من الخدمات الحكومية
روحاني: المواطنون الذين لا يستخدمون الكمامات سيحرمون من الخدمات الحكومية
A+ A-

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت إن المواطنين الذين لا يستخدمون الكمامات سيحرمون من الخدمات الحكومية وإن جهات العمل التي لا تلتزم بالإرشادات الصحية ستغلق لمدة أسبوع لدى إعلانه إجراءات جديدة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت سيما سادات لاري المتحدثة باسم وزارة الصحة في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي اليوم السبت إن إيران تكافح تفشي المرض مع وصول عدد حالات الإصابة إلى 237878 ومع وفاة 148 مريضاً آخرين بما يرفع إجمالي الوفيات بكورونا إلى 11408.

وقال روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي إن استخدام الكمامة في الأماكن العامة المغلقة سيصبح إجبارياً اعتباراً من غد الأحد بعد فرض قيود أكثر صرامة في مدن وبلدات خمسة أقاليم يزيد فيها تفشي المرض منذ رفع إجراءات العزل العام منذ منتصف نيسان.

وأضاف "لا يتعين على موظفي الدولة تقديم الخدمة للأفراد الذين لا يستخدمون الكمامات والموظفون الذين لا يستخدمونها يجب أن يتم اعتبارهم متغيبين عن العمل ويؤمروا بالعودة لمنازلهم".

ونشر موقع حكومي على الإنترنت صوراً لروحاني، الذي نادراً ما استخدم كمامة، وهو يضعها.

وقال روحاني إن من يصيبهم المرض عليهم "واجب ديني" يحتم إخبار الآخرين وأضاف "الإبقاء على إصابتك بالعدوى سراً ينتهك حقوق الآخرين".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم