الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الإعدام لـ3 رجال في الهند بتهمة الاغتصاب الجماعي

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

حكمت محكمة هندية بالإعدام على 3 رجال أدينوا باغتصاب جماعي طبقًا لقانون تم تشديده السنة الماضية يقضي بإدانة مرتكبي عمليات الاغتصاب المتكررة بالإعدام.


وأدانت محكمة في مومباي (بومباي سابقا، جنوب الهند) الرجال الـ3 لارتكابهم عمليتي اغتصاب جماعي في تموز وآب 2013 في مصنع مهجور في المدينة، راحت ضحية إحداها مصورة صحافية ما أثار استنكاراً كبيرًا في البلاد.


وأدين محمد سليم انصاري (28 سنة) وموهان جدهاف (19 سنة) ومحمد قاسم حفيظ شيخ (21 سنة) الشهر الماضي بعد تحقيق قضائي سريع.
وأدينوا بالسجن المؤبد بتهمة الاغتصاب الجماعي بحق فتاة (18 سنة) تعمل في التلفزيون.


وأدينوا خصوصًا بالإعدام بتهمة ارتكاب عملية اغتصاب متكررة في وقائع يعاقب عليها القانون الجديد بالإعدام منذ تشديد القانون إثر مقتل طالبة في نيودلهي أثار استنكاراً كبيرًا في الهند نهاية 2012..


وقال القاضي شاليني فانسلكار جوشي عند النطق بالحكم: "لا يجوز أي تسامح مع مثل هذه الأفعال".


وأضاف: "يجب توجيه رسالة واضحة وقوية إلى المجتمع". من جانبه أكد المدعي اوجوال نيكام أنها المرة الأولى يطبق فيها هذا القانون في صيغته الجديدة..


وأدين رجلان آخران بالسجن المؤبد لعلاقهتما بإحدى عمليتي الاغتصاب.


من جانب آخر أدين 24 رجلاً في كيرالا (جنوب) بالسجن مع النفاذ بتهمة اغتصاب فتاة عمرها 16 سنة خطفت من مدرستها في 1996 عدة مرات طيلة 40 يوماً.


وأعلنت هذه الأحكام إثر محاكمات طويلة جدًا بعد أن تمت تبرئة المتهمين باستثناء واحد، قبل أن تأمر المحكمة العليا بمحاكمتهم مجدداً.


وقال القاضي ك. ت. سنكران إنه لم تكن أمام الضحية "أي فرص للإفلات" من المعتدين عليها.


وقد حرك مقتل الطالبة المغتصبة نهاية 2012 في نيودلهي قسماً من الطبقة السياسية ما أدى إلى تشديد القانون، وحكم على 4 رجال بالإعدام في أيلول بعد إدانتهم بجريمة اغتصاب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم